إعطاب آليات وإصابة 6 جنود

3 شهداء وإصابات خلال اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في مخيم جنين

الإثنين 19 يونيو 2023
(من العملية العسكرية لجيش الاحتلال في جنين)
(من العملية العسكرية لجيش الاحتلال في جنين)

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، صباح اليوم الإثنين 19 يونيو/ حزيران، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الصهيوني وإصابة 29 آخرين خلال اقتحام مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة في بيانٍ لها، بأنّ الشهداء الثلاثة هم: الطفل أحمد صقر (15 عاماً)، خالد عصاعصة (21 عاماً)، قسام أبو سرية (29 عاماً).

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الاحتلال ومسلحين فلسطينيين في مُخيّم جنين ومحيطه، حيث فجّر المقاومون خلال اقتحام آليات الاحتلال لحي الجابريات عبوات محلية الصنع بشكل مباشر في المركبات العسكرية مما أدى لإعطاب عدد منها واشتعال النار فيها.

وكشفت القناة "السابعة" العبرية، أنّ عبوةً ناسفة انفجرت لدى مرور جيب عسكري للجيش، ما أسفر عن إصابة 6 جنود، حيث اخترقت العبوة الجيب المصفّح وأصيب 6 جنود وجرى نقلهم تحت إطلاق النار إلى معبر الجلمة ومن هناك عبر مروحيات للمستشفيات.

وأشارت مصادر محلية، إلى أنّه جرى إعطاب آلية عسكرية للجيش خلال تفجير مقاومين فلسطينيين عبوات في أطراف المدينة، فيما أطلقت طائرة مروحية صاروخاً تجاه منزل في حي الجابريات.

كما أطلقت الطائرات المروحية عدّة صواريخ عقب ذلك، فيما ردّ مقاومون بإطلاق النار للتشويش على المروحية المحلقة بسماء جنين.

ومن جهتها، أعلنت كتيبة جنين، أنّ عناصرها اشتبكوا مع قوات خاصة للاحتلال تم اكتشافها في منطقة الجابريات بمُخيّم جنين، موضحةً أنّها تمكّنت من ايقاع قوة صهيونية تابعة لقوات الاحتلال في مُخيّم جنين بكمينٍ محكم حيث تم إمطارها بوابل من العبوات المتفجرة ثم تلاها زخات كثيفة من الرصاص.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد