العدوان مستمر..

5 فلسطينيين ارتقوا بينهم طفل و91 إصابة في جنين

الإثنين 19 يونيو 2023
(من الإصابات في مخيم جنين)
(من الإصابات في مخيم جنين)

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، ظهر اليوم الإثنين 19 يونيو/ حزيران، عن استشهاد  خمسة فلسطينيين بينهم طفل، وإصابة 91 آخرين منهم 23 بجروح خطيرة، خلال عدوان قوات الاحتلال على مدينة جنين ومخيم اللاجئين فيها.

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها، إلى أنّ الشهداء الخمسة هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عاماً) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عاماً)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاماً)، قيس مجدي عادل جبارين (21 عاماً)، وأحمد فايز دراغمة (19 عاماً)

وفي وقت سابق، أوضحت الصحة، أنّ مستشفى جنين الحكومي، استقبل 25 إصابة بينها 5 بجروح حرجة، إحداها لفتاة، ونُقلت إصابة حرجة إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي وأعلن عن استشهادها في وقتٍ لاحق، فيما نُقلت 19 إصابة إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، بينها أربع إصابات خطيرة في الصدر والرقبة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بــ 120 آلية عسكرية معززة بطائرات "أباتشي"، مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم، خاصّة في حيي الهدف والجابريات، فيما ردّ مقاومون بإطلاق النار الكثيف وتفجير عشرات العبوات الناسفة محلية الصنع ما أدّى لإصابة 7 من جنود الاحتلال بينهم بحالة الخطر.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة ما زالت متواصلة أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة.

وقصفت طائرة حربية من طراز "أباتشي" لأوّل مرة منذ العام 2002، أرضاً خالية في حي الجابريات من مدينة جنين، فيما دمّرت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال خط مياه ناقلاً في حي الجابريات من مدينة جنين، وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين.

وخلال الاقتحام، داهمت قوات الاحتلال منزل مصعب البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكّانه دروعاً بشرية، حيث اعتقلت الشابين عاصم أبو الهيجا، ومصعب حسن البرمكي.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إنّ مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال صدمت مركبة إسعاف للهلال الأحمر بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول لنقل مصابين، كما أعاقت عمل الطواقم الطبية في عدة أماكن من المدينة.

وفي السياق أيضاً، أصابت قوات الاحتلال الصحفي حازم ناصر، حيث أطلقت الرصاص الحي عليه وأصابته في الخاصرة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل، حاصرت قوات الاحتلال الصحفي ناصر في محيط مخيم جنين، وأطلقت النار صوبه أكثر من مرّة قبل أن يصاب ويتمكّن من الوصول إلى مركبة الإسعاف وسط إطلاق نار كثيف، وعقب ذلك أدخل إلى غرفة العمليات وحالته مستقرة.

كما حاصرت قوات الاحتلال 4 صحفيين في بناية وسط جنين، حيث أطلقت النار بشكلٍ مباشر عليهم، دون تسجيل إصابات.

وفي وقتٍ سابق اليوم، كشفت القناة "السابعة" العبرية، أنّ عبوةً ناسفة انفجرت لدى مرور جيب عسكري للجيش، ما أسفر عن إصابة 7 جنود، حيث اخترقت العبوة الجيب المصفّح وأصيب 7 جنود وجرى نقلهم تحت إطلاق النار إلى معبر الجلمة ومن هناك عبر مروحيات للمستشفيات.

ومن جهتها، أعلنت كتيبة جنين، أنّ عناصرها اشتبكوا مع قوات خاصة للاحتلال تم اكتشافها في منطقة الجابريات بمخيم جنين، موضحةً أنّها تمكّنت من إيقاع قوة صهيونية تابعة لقوات الاحتلال في المخيم بكمينٍ محكم حيث تم إمطارها بوابل من العبوات المتفجرة ثم تلاها زخات كثيفة من الرصاص.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد