اجتماع بين التعليم ووكالة "أونروا" لبحث آليات تعويض الفاقد التعليمي

الثلاثاء 20 يونيو 2023
(طلبة أونروا بعد العودة للدوام المدرسي)
(طلبة أونروا بعد العودة للدوام المدرسي)

عُقد اجتماع بين وكيل وزارة التربية والتعليم في حكومة السلطة الفلسطينيّة نافع عساف، ونائب رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة محمد سلامة، حيث تركّز الاجتماع حول آليات تعويض الطلبة بعد انتهاء أزمة إضراب العاملين في وكالة "أونروا".

وخلال الاجتماع، أكَّد عساف على أهمية تجاوز الأزمة التي تواصلت في قطاعات وكالة الغوث المختلفة، وفي طليعتها التعليم، على مدار الأشهر الأربعة الماضية، مُشيراً إلى جاهزية الوزارة لاستقبال الطلبة الذين ينهون الصف التاسع في وكالة "أونروا" في المدارس الحكومية، بعد التحقق من إنهائهم برنامج التعويض المعمول به من وكالة الغوث.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على مواصلة التنسيق حول القضايا الخاصّة بالطلبة وعلى وجه التحديد قضية تعويض الفاقد التعليمي.

وقبل أيّام، أكَّد وكيل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أنور حمام، أنّ هناك خطة لتعويض الطلاب في مُخيّمات الضفة الغربية وتقديم الخدمات لمجتمع اللاجئين جرّاء الانقطاع، الذي استمر لحوالي 4 أشهر من إضراب عاملي الوكالة العرب.

وبيّن حمام، أنّ وقف الإضراب سيكون لمدة ثلاثة أشهر، وتعليق إضراب العاملين في وكالة "أونروا" بإقليم الضفة الغربيّة سيُتيح العودة للتعليم، وانتظام الصفوف التعليمية والخدمات الصحية إلى جانب بقية الخدمات الأخرى.

ومساء الخميس الماضي، أعلن اتحاد الموظفين في وكالة "أونروا" بالضفة الغربية، تعليق الإضراب واستئناف العمل في كافة مراكز ومؤسّسات وكالة الغوث، وذلك بعد أربعة أشهر من الاضراب.

وأكَّد الاتحاد، أنّ تعليق الإضراب المفتوح، سيكون لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من اليوم الجمعة بتاريخ، إلّا أنّه لم ينشر أي تفاصيل أخرى أو بنود الاتفاق.

إلاّ أنّ الاتحاد قد شدّد على مطالبه العادلة والشرعية، وتعهّد باستمرار العمل على تحقيقها خلال فترة تعليق الإضراب، وبالتعاون الكامل مع اللجان الشعبيّة وبرعاية ومتابعة دائرة شؤون اللاجئين لمنظمة التحرير الفلسطينيّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد