اجتماع مع "أونروا" بمخيم المغازي لبحث آليات نقل النفايات خلال العيد

السبت 24 يونيو 2023
(من اجتماع اللجنة الشعبيّة مع ممثل وكالة أونروا بمخيم المغازي)
(من اجتماع اللجنة الشعبيّة مع ممثل وكالة أونروا بمخيم المغازي)

بحث وفد من اللجنة الشعبيّة في مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، اليوم السبت 24 يونيو/ حزيران، مع مسؤولي مكتب صحة البيئة التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في المُخيّم، تحضيرات وكالة "أونروا" لاستقبال عيد الأضحى وآليات نقل النفايات من المُخيّم خلال فترة العيد.

وناقش وفد اللجنة الشعبيّة مع مسؤول مكتب صحة البيئة في المُخيّم ناصر أبو صواوين، سبل الحفاظ نظافة المُخيّم والاهتمام بالصحة والمظهر العام لشوارع وأزقة المُخيّم نظراً للتجارب السابقة خلال الأعوام الماضية والتي شهدت تكدساً للنفايات خلال أيّام العيد.

وأكَّد وفد اللجنة الشعبيّة، على ضرورة نشر الوعي للأهالي في المُخيّم والتشديد على ضرورة اتباع المواعيد المتفق عليها لإخراج النفايات والمساعدة في الخروج بمظهر لائق للمُخيّم خلال فترة أيّام العيد.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع على أن تعمل سيارات نقل النفايات التابعة لوكالة "أونروا" عصر يوم عرفة الثلاثاء 27 يونيو 2023م، فيما جرى التنسيق مع بلدية المغازي لتعمل سياراتها استثنائياً بعد الساعة الثانية ظهراً من يوم العيد.

كما جرى الاتفاق على عودة سيارات نقل النفايات التابعة لوكالة "أونروا" إلى العمل بشكلٍ طبيعي صباح ثاني أيّام عيد الأضحى.

ويقع مُخيّم المغازي وسط القطاع إلى الجنوب من مُخيّم البريج، وتأسّس عام 1949، ويُعتبر من المُخيّمات الصغيرة في غزة من حيث الحجم وعدد السكان، ويُلاحظ فيه ضيق أزقّته وارتفاع كثافته السكانيّة، فحسب الموقع الإلكتروني لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يعيش فيه أكثر من (31.329) ألف لاجئ مُسجل لديها، يسكنون في مساحة لا تزيد عن (0.6) كيلو متر مربع.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد