افتتاح مدينة ألعاب في مخيم النيرب خارج متناول الأطفال لغلاء أسعارها

الخميس 29 يونيو 2023
"مدينة القدس" للألعاب بمخيم النيرب بحلب
"مدينة القدس" للألعاب بمخيم النيرب بحلب

افتتحت ميليشيا "لواء القدس" في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب شمال سوريا، "مدينة القدس" للألعاب الكهربائية في المخيم، وهي مدينة ألعاب جرت إعادة تأهيلها وتلزيمها للميليشيا العاملة في منطقة حلب.

وجرت إعادة افتتاح مدينة الألعاب، بمناسبة حلول عيد الأضحى يوم أمس الأربعاء 28 حزيران/ يونيو، بعد سنوات على إغلاقها بسبب تعرضها لعمليات قصف خلال سنوات الحرب وخروجها عن الخدمة.

مصدر في مخيم النيرب أفاد لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ إعادة افتتاح حديقة الألعاب، تم بعد تلزيم إدارة المشروع لميليشيا "لواء القدس" وكان العمل قد بدأ في إعادة تأهيل المدينة قبل عام، إلّا أنّ خلافات وفضائح فساد أوقفت افتتاحه خلال عيد الفطر الفائت.

أحد أبناء مخيم النيرب، قال لموقعنا إنّ افتتاح المدينة كان بمثابة بشرة خير، نظراً لافتقار المخيم لهكذا مشاريع للأطفال، وسط ظنون من الأهالي بأن تكون أسعارها رمزية، وفيها بعض الألعاب بالمجّان.

وأشار اللاجئ الذي طلب عدم كشف اسمه، بأنّ الألعاب الهوائية التي لا تعمل على الكهرباء في المدينة تكلفة ركوبها ألف ليرة سورية، بينما بعض الألعاب الكهربائية تتجاوز 3 آلاف، ولمدّة وجيزة لا تتعدى 3 دقائق.

وأضاف، أنّ ربّ أسرة لديه 3 أطفال، لن تكون تلك المدينة وجهة جيدة له، فالأطفال لن يستمتعوا بوقت الألعاب القليل، بينما الأب سيتكبد تكاليف كبيرة ستصل إلى 20 و25 ألفاً.

ووصف اللاجئ مدينة الألعاب بأنها استثمار تجاري لـ "لواء القدس" بينما المخيم يفتقد للمساحات العامة المجانية التي يجب أن تخصص للأطفال خلال العيد وفي الأوقات العادية.

ويتهم "لواء القدس" الذي المتواجد في مخيم النيرب وبعض المناطق في شمال سوريا، بالسيطرة على مشاريع استثمارية عديدة، كمشاريع مولدات الكهرباء، وبعض المشاريع التي لها علاقة بتأهيل بعض البنى التحتية.

ولعب اللواء دوراً في توزيع المعونات التي خصصت لضحايا ومتضرري زلزال 6 شباط/ فبراير الفائت الذي ضرب سوريا وتركيا، فيما تكشفت العديد من فضائح الفساد المتعلقة بسرقة المعونات، وأدّت إلى إقالة أحد كبار مسؤوليه "عدنان السيد" في وقت لاحق.

اقرأ/ي أيضاً: اتهامات لـ "لواء القدس" بالسيطرة على معونات منكوبي الزلزال في "النيرب"

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد