نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في سوريا، فعاليات ترفيهية عدّة للأطفال الفلسطينيين في عدد من المناطق والمخيمات الفلسطينية، خلال أيام عيد الأضحى منذ يوم الأربعاء 28 حزيران/ يونيو حتى اليوم السبت 1 تموز/ يوليو.

في منطقة يلدا جنوب دمشق حيث تقطن نحو 4 آلاف عائلة فلسطينية مهجرة من مخيم اليرموك المدمّر، أقام متطوعو الجمعية نشاطاً ترفيهياً للأطفال، تضمن عرضاً مسرحياً حول طقوس عيد الأضحى، بحضور عشرات الأطفال من مهجري اليرموك وأبناء المنطقة.

5-1.jpg

5-2.jpg

وفي مخيم اليرموك المدمّر، نظّم فريق من متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر الفلسطيني، نشاطاً ترفيهياً للأطفال، في منطقة جادات صفورية التي عادت إليها بعض العائلات خلال الأعوام الثلاثة الفائتة. وجرى توزيع الهدايا للأطفال الحاضرين.

5-3.jpg

وفي مخيم الرمل الفلسطيني / العائدين في مدينة اللاذقية، نظّم فريق الهلال الأحمر الفلسطيني نشاطاً ترفيهيّاً، تضمن ألعاباً لمختلف الفئات العمرية من أطفال ويافعين، وانتهى بتوزيع الهدايا على الحاضرين.

5-4.jpg

5-5.jpg

كما نفذت الجمعية أنشطة في مخيم النيرب في حلب شمال سوريا، أنشطة ترفيهية للأطفال، كما قاموا بتوزيع ملابس العيد على عدد من الأطفال من أبناء العائلات التي تضررت من زلزال 6 شباط/ فبراير الذي ضرب تركيا وسوريا، وتضرر منه مخيم النيرب بشكل واسع.

5-6.jpg
ومرّ عيد الأضحى هذا العام على أهالي المخيمات الفلسطينية في سوريا، وسط ضائقة معيشية غير مسبوقة، ونسب فقر تجاوزت عتبة 90% بحسب أرقام وكالة "أونروا" وعجز معظم العائلات عن استيفاء متطلبات العيد.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد