أبو هولي وحسين يبحثان أوضاع اللاجئين في مخيمات سوريا

الأحد 02 يوليو 2023
(خلال لقاء أبو هولي وقاسم حسين)
(خلال لقاء أبو هولي وقاسم حسين)

 

بحث رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي مع مدير عام الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا قاسم حسين، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات بسوريا وحققوهم المشروعة.

وأفادت دائرة شؤون اللاجئين في بيانٍ لها، بأنّ اللقاء ناقش تحسين الظروف المعيشيّة للاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات السورية والتخفيف من معاناتهم، فيما تطرّق الاجتماع إلى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مُخيّماتهم وإعادة اعمار بيوتهم والأزمة المالية لوكالة "أونروا" وانعكاسها على الخدمات المقدّمة للاجئين الفلسطينيين.

وتحدّث أبو هولي خلال الاجتماع، حول نتائج لقائه مع وزير إدارة الحكم المحلي والبيئة حسين مخلوف، الذي أبدى دعمه لمشروع تطوير شبكات المياه والصرف الصحي في المُخيّمات الفلسطينية في الدول العربيّة المضيفة بما فيها سوريا.

ولفت أبو هولي إلى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في منتصف شهر تموز القادم بمشاركة سوريا.

ومن جهته، استعرض قاسم الخدمات التي تقدّمها الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا للاجئين الفلسطينيين والجهود التي تبذلها مع وكالة "أونروا" والمنظمات الأهليّة والدوليّة لتقديم الخدمات لهم في كافة المجالات الصحيّة والتعليميّة والاغاثيّة وتحسين البنى التحتية للمُخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة.

كما تطرق قاسم إلى الظروف الحياتيّة الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون وكذلك السوريون في ظل الحصار المفروض عليها، داعياً وكالة "أونروا" إلى إيلاء أهمية أكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وخلال الاجتماع، حرى الاتفاق على دعوة وكالة "أونروا" إلى زيادة ميزانيتها المخصصة للمُخيّمات الفلسطينية في سوريا على مستوى الميزانية الاعتيادية والطارئة لتلبية احتياجات اللاجئين المتزايدة، فيما جرى التأكيد أنّ ما يزيد عن 412 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا يعتمدون على المساعدات الغذائية والنقدية المقدمة من "أونروا" والتي تشكّل مصدر الدخل الأساسي وشريان الحياة لعوائلهم، مُؤكدين ضرورة حماية هؤلاء اللاجئين من خلال دعم "أونروا" وتمكينها من تقديم خدماتها.

كما دعا المسؤولان المانحين إلى دعم وتمويل إعادة إعمار مخيم اليرموك أسوةً بمخيم درعا وعين التل، فيما رحبا بجهود "أونروا" وخطواتها في بدء اعمار مرافقها في مُخيّم اليرموك (مجمّع أونروا الإداري والمركز الصحي) والاعلان عن افتتاح مدرسة في مخيم اليرموك بقدرة استيعابية 1600 طالب وطالبة مع بدء العام الدراسي الجديد في سبتمبر القادم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد