جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" شراكتها مع جمعية "العون الصحي" الأردنية، والتي تقدم بموجبها الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا ويقطنون مخيم الحديقة في الأردن.

ووقع مدير شؤون “أونروا" في الأردن الاتفاقية مع رئيس جمعية "العون الصحي" يعرب العجلوني، مذكرة التفاهم التي تقضي باستمرار تقديم الخدمات الصحية الأولية والامدادات الطبية اللازمة لفلسطينيي سوريا القاطنين في مخيم الحديثة.

ويحصل فلسطينيو سوريا في المخيم المذكور، على الرعاية الصحية من جمعية العون، التي تعمل بالنيابة عن وكالة "أونروا" في المخيم. فيما تقدم الوكالة خدمات صحة الفم والاسنان عبر عيادة متنقلة، اضافة الى خدمات صحية ثانوية وثالثية، يتم تحويلها الى أقرب عيادة تابعة للوكالة او عيادة حكومية وخاصة.

الجدير ذكره، أنّ اتفاقية التفاهم بين الوكالة وجمعية العون، بدأت منذ العام 2012 وتم تجديدها سنويًا منذ ذلك الحين، ويستفيد منها 752 لاجئًا، من بينهم 568 لاجئًا فلسطينيًا من سوريا و184 لاجئاَ سوريًا حتى 30 يونيو 2023.  حسبما أوضحت الوكالة.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الموجودين في المملكة الأردنية ووفقاً لبيانات وكالة "أونروا" الجديدة (19) ألف لاجئ.

ووفق الوكالة، فإنّ 32% من الأسر الفلسطينية المهجّرة من سوريا إلى الأردن، تفتقر للأمن الغذائي أو معرّضة لانعدامه، في حين يقول 86% من الأسر أنّهم مديونون بمبالغ ماليّة، كما تحتاج 100% من العائلات المهجرّة لمساعدات التأهّب لفصل الشتاء في كل عام.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد