قتيلان في مخيم برج البراجنة بإطلاق نار على خلفية شجار قديم

الخميس 06 يوليو 2023
(أرشيفية _ مخيم برج البراجنة)
(أرشيفية _ مخيم برج البراجنة)

أفاد مراسل بوابة اللاجئين في بيروت، إلى عودة الهدوء في مُخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، عقب مقتل شخصين إثر إشكال فردي تخلله إطلاق نار على الطرف الشمالي للمُخيّم وتحديداً في منطقة الصاعقة.

وبحسب مراسلنا، فإنّ حادثة إطلاق النار تمت على خلفية إشكال قديم تجدّد بين عائلة تملك محطة كهرباء تشاجرت مع عائلة أخرى واتهمت أحد أبنائها بسرقة كابلات الكهرباء.

 

3-1.jpg

وعلى خلفية هذا الشجار، انتشرت القوة الأمنية الفلسطينية مساء أمس داخل المُخيّم وفي مكان الحادث لتطويق الأزمة.

وأشار مراسلنا في بيروت، إلى أنّ هناك حالة من الاستنفار في المُخيّم للفصائل الفلسطينيّة والقوة الأمنية، وسط جهود متواصلة لتطويق الإشكال.

من جهتها، أصدرت فصائل الثورة الفلسطينية والقوة الأمنية المشتركة في مخيم برج البراجنة بياناً قالت فيه: إنّ الحادثة المؤسفة حصلت بجوار المُخيّم، وأدت إلى مقتل شخصين من المُخيّم، وقد جرى متابعة القضية من الجهات اللبنانية المختصة والقبض على المتهم (ع. س) في مكان الجريمة.

وأكَّد البيان أنّ لا اشتباكات مسلحة وقعت في المُخيّم على خلفية الحادثة كما روّجت بعض وسائل الإعلام، مُشيرةً إلى أنّ الأمور بقيت تحت السيطرة والمتابعة من المرجعيات المعنية.

وناشدت الفصائل، جميع الأطراف بضبط النفس، والحرص على الحفاظ على أمن وأمان المُخيّم وسلمه الأهلي.

وتبلغ مساحة مخيم برج البراجنة الواقع في ضاحية بيروت الجنوبية نحو كيلو متر مربع واحد، ويسكنه 25 ألف نسمة، ما يجعله من أكثر المخيمات كثافة سكانية، ويعاني من عدّة أزمات كما بقيّة المُخيّمات الفلسطينيّة في لبنان من شجاراتٍ واشتباكاتٍ مسلّحة بين الفترة والأخرى.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد