سفينة "حنظلة" تتجه لعدة موانئ أوروبية لحشد الضغط وكسر حصار غزة

الأحد 09 يوليو 2023
(سفينة حنظلة لكسر الحصار)
(سفينة حنظلة لكسر الحصار)

أعلن تحالف أسطول الحرية، أنّ السفينة النرويجية "حنظلة" التضامنية مع قطاع غزة المُحاصر، أبحرت من ميناء ليفربول (شمال غرب إنجلترا)، نحو مقاطعة ويلز جنوب غرب المملكة المتحدة، حيث ستتوقف في ميناء كاردف (عاصمة ويلز) وسيتم تنظيم عدد من الفعاليات التضامنية والتوعوية يشارك فيها أنصار فلسطين ونشطاء من الحركات التضامنيّة.

وأوضح التحالف في بيانٍ له، أنّ رحلة السفينة تهدف لزيادة الوعي بجريمة الحصار المفروض على غزة، وزيادة الضغط الشعبي على كيان الاحتلال.

وأشار التحالف إلى أنّ هذه الرحلة تهدف لتوفير الدعم في المجتمعات الأوروبية لمشروع كسر الحصار الذي يتبناه التحالف من أجل كسر الحصار البحري المفروض على غزة، حيث من المتوقع أن تمكث "حنظلة" في كاردف إلى يوم الاثنين المقبل، ثم الإبحار إلى مدينة بريستول جنوب غرب إنجلترا التي ستحتضن على مدار عشرة أيام برنامجاً من الفعاليات والندوات الثقافية والنشاطات الفنية والموسيقية الداعمة للحق الفلسطيني.

وبحسب التحالف، فإنّ هذه الفعاليات ستتضمن عرضاً لفيلم وثائقي عن محاولات كسر الحصار، إلى جانب تنظيم ندوة سياسيّة حول أهمية الجهود الشعبية لكسر الحصار عن غزة.

ويُذكر أنّ تحالف أسطول الحرية هو حركة تضامن شعبيّة تتكوّن من عدد من المنظمات التضامنية من أكثر من 12 دولة حول العالم.

وتتركّز جهود هذه المنظمات على محاولات كسر الحصار البحري غير القانوني عن غزة وعلى إظهار بشاعة هذه الجريمة المستمرة منذ عام 2006.

وفي أوقاتٍ سابق، نظّم التحالف العديد من حملات كسر الحصار البحري كان أبرزها سفينة "مافي مرمرة" التركية وغيرها من السفن الدولية التي تم مهاجمتها والاعتداء عليها من قبل بحرية الاحتلال في العام 2010.

 

WhatsApp Image 2023-07-06 at 10.39.33 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-06 at 10.39.33 PM (1).jpeg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد