"أونروا" تطلق عملية التحقق الرقمي للاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان

الأحد 16 يوليو 2023
أرشيفية _ فلسطينيو سوريون أمام مقر أونروا في لبنان
أرشيفية _ فلسطينيو سوريون أمام مقر أونروا في لبنان

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، عن بدء تطبيق عملية التحقق الرقمي للاجئين الفلسطينيين المستفيدين من المساعدة النقدية في نهاية شهر يوليو الجاري.

وأوضحت مدير عمليات "أونروا" في لبنان كلاوديا كلاوس، أنّ هذه العملية تهدف إلى ضمان وصول المساعدة إلى الأشخاص المستحقين فقط وزيادة ثقة المانحين في شفافية وكفاءة عمل "أونروا".

وبيّنت كلاوس، أنّ "أونروا" ستقوم بتوعية موظفيها والمجتمع المحلي حول كيفية استخدام التطبيق الرقمي الذي سيكون سهل الاستخدام وسيتطلب اتصالًا بالإنترنت، وكما ستوفّر "أونروا" خدمة الإنترنت مجاناً في مرافقها وستضع موظفين مدربين ومكتب مساعدة لمساعدة اللاجئين في عملية التسجيل.

كما أكّدت أنّ التحقق الرقمي لا يغير في أهلية اللاجئين للحصول على خدمات "أونروا"، بل يسهل فقط تحديث بياناتهم، لافتةً إلى أنّ التحقق الرقمي سيركز في المرحلة الأولى على اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان، نظراً لصعوبة تحديث بياناتهم بسبب ظروفهم، وهذه المجموعة تعاني من أزمة إنسانية خانقة وتحتاج إلى دعم مالي إضافي.

وبيّنت كلاوس، أنّ التحقق الرقمي سيرفع من مستوى ضمانات "أونروا" للمانحين وسيرشح حشد تبرعات جديدة، وهو خطوة هامة نحو تحسين جودة خدماتنا وزيادة كفاءة استخدام الموارد.

ويعيش في لبنان، نحو 29 ألف لاجئ، حسبما كشفت وكالة "أونروا" في تقرير النداء الطارئ الذي صدر عنها للعام 2022 الجاري، وتصنّف وكالة "أونروا" فلسطينيي سوريا في لبنان بـ "الشريحة الأكثر هشاشة" في وقت تبلغ نسب الفقر في صفوفهم 87.3%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد