المصادقة على مشروع صيانة شبكة الطرق في مخيم الجلزون

الأحد 16 يوليو 2023
خلال اجتماع المصادقة على مشروع صيانة طرق مخيم الجلزون
خلال اجتماع المصادقة على مشروع صيانة طرق مخيم الجلزون

أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة، عن توقيع عقد المصادقة على صيانة شبكة الطرق في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، بقيمة 378542 ألف دولار.

وأوضحت الدائرة في بيانٍ لها، أنّ توقيع عقد صيانة شبكة الطرق في مخيم الجلزون يأتي في إطار مشروع المنحة اليابانية الممول من الحكومة اليابانية.

وبيّنت الدائرة، أنّ توقيع العقد جرى بحضور وكيل الدائرة أنور حمام، واللجنة الشعبيّة في مخيم الجلزون، وشركة "انفيروتيك" للمقاولات.

بدوره، أكَّد حمام، أنّ تحسين ظروف معيشة اللاجئين الفلسطينيين، لا تتنافى مع حق العودة، بل تأتي في إطار تعزيز صمود اللاجئين.

وأشار حمام، إلى أنّ توقيع الاتفاقية يأتي كتتويج لعمل منتدى تحسين المخيمات الذي قام بوضع قائمة باحتياجات مخيم الجلزون، وانبثق عنها مشروع صيانة وتأهيل الطرق في المخيم.

من جهته، أكَّد ممثل اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون خالد الخالدي، على أهمية هذا المشروع الحيوي الذي من شأنه التخفيف عن معاناة اللاجئين في حياتهم اليومية.

ويُذكر أنّه سيتم تنفيذ مشاريع أخرى مشابهة في مخيم عقبة جبر ضمن المنحة اليابانية، خلال الفترة القادمة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت اللجنة التوجيهية لبرنامج تحسين المخيمات في الضفة المحتلة، المصادقة على رزمة من المشاريع في مخيمات نور شمس، والفوار، وعين السلطان، بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

وطالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي في وقتٍ سابق، اليابان بتقديم الدعم اللازم لتعميم تجربة تحسين مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة على مُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد