مظاهرة حاشدة في نيويورك تنديداً بجرائم المستوطنين بحق الفلسطينيين

السبت 22 يوليو 2023
المظاهرة جابت حي مانهاتن
المظاهرة جابت حي مانهاتن

تظاهر مئات الفلسطينيين والعرب والمتضامنين الأجانب مع القضية الفلسطينية في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة 21 تموز/ يوليو، تنديداً بجرائم المستوطنين المتصاعدة بحق أهالي الضفة الغربية المحتلّة.

وجاءت المظاهرة في نيويورك بدعوة وتنظيم من قبل حركات سياسية أمريكية داعمة للقضية الفلسطينية، ومنضوية ضمن ائتلاف " NOT ON OUR DIME" وتنضوي ضمنه العديد من الحركات المناهضة للعنصرية، وحركة الشباب الفلسطيني في أمريكا وآخرون.

2.jpg

وجابت المظاهرة شوارع حي "مانهاتن" التجاري وسط نيويورك، ورفعوا يافطات نددت باستمرار سرقة المستوطنين للأراضي الفلسطينية، والتعدي على الممتلكات، داعين إلى وقف عنف المستوطنين الذي تصاعد مؤخراً في بلدات أم الصفا ومسافر يطا وعدد من المناطق المهددة بالقضم الاستيطاني بالضفة المحتلّة.

ودعا المشاركون، إلى مقاطعة منظمات غير حكومية، تدعم الاستيطان وتعمل في مستوطنات "إسرائيلية" في الضفة الغربية، كمنظمة " American Friends of Ater Cohani" وتوقف المتظاهرون أمام مقرها، وأطلقوا شعارات تدعو إلى مقاطعتها.

وتشهد الولايات المتحدة نشاطاً متصاعداً مؤيداً للقضية الفلسطينية، على مستوى المنظمات الداعمة للقضية، وكانت 100 منظمة أميركيّة، قد أطلقت في وقت سابق حملة تهدف لإنهاء دعم الولايات المتحدة لكيان الاحتلال "الإسرائيلي."

وأطلقت الحملة على نفسها اسم "مجتمعات خالية من الفصل العنصري"، وقالت في بيانها التأسيسي في حزيران/ يونيو الفائت: إنّ إطلاق الحملة جاء لبناء حركة في أميركا الشمالية لإنهاء الفصل العنصري "الإسرائيلي".

3.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد