إصابات واعتقال طفل.. الاحتلال يفشل باعتقال مقاوم من مخيم عسكر

الإثنين 24 يوليو 2023
لحظة نقل إصابة من مخيم عسكر القديم في نابلس
لحظة نقل إصابة من مخيم عسكر القديم في نابلس

أصيب شابان برصاص جيش الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 24 يوليو/ تموز، وذلك خلال اقتحام قوات صهيونيّة خاصّة لمخيم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين في نابلس بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال فشلت باعتقال أحد المقاومين في مخيم عسكر القديم، حيث حاصرت القوات منزلاً لعائلة الصرفندي بالقرب من مسجد المهاجرين بين مخيم عسكر القديم والجديد، وطلبت من أحد الشبان عبر مكبرات الصوت الخروج وتسليم نفسه.

كما وصلت تعزيزات من قوات الاحتلال عبر شارع روجيب، وفرضت طوقاً مشدداً حول المنزل المحاصر، وسمعت أصوات إطلاق للنيران، فيما اعتقلت قوات الاحتلال نجل الشاب المطلوب، والبالغ من العمر 13 عامًا، واستخدمته كدرع بشري للضغط على والده لتسليم نفسه.

وفي أعقاب ذلك، وبعد فشل القوات باعتقال الشاب المطارد، انسحبت قوات الاحتلال بعد أن اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة أصيب خلالها شابان بالرصاص الحي بالأقدام، أحدهما مسعف متطوّع في الهلال الأحمر.

ومنذ الصباح، شنّت قوات الاحتلال عدواناً واسعاً على مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين قضاء طولكرم، حيث أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، أنّ 4 فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، و9 آخرين بالشظايا خلال العدوان على مخيم نور شمس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد