تبرعات من النرويج لوكالة "أونروا" لبرنامج إصلاح التعليم في لبنان

الإثنين 24 يوليو 2023
مديرة أونروا في لبنان "دوروثي كلاوس" في جولة على مدرسة تابعة للوكالة
مديرة أونروا في لبنان "دوروثي كلاوس" في جولة على مدرسة تابعة للوكالة

تلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان تبرعاً من سفارة النرويج وصندوق " التعليم لا ينتظر"، وذلك لدعم برنامج إصلاح التعليم الذي أطلقته الوكالة في لبنان، حسبما أعلنت الوكالة في بيان لها اليوم الاثنين 24 تموز/ يوليو.

وقالت الوكالة، إنها تلقت مبلغ 350 ألف دولار من سفارة النرويج في لبنان، و2 مليون دولار من صندوق "التعليم لا ينتظر"، وستمكّن تلك المبالغ الوكالة من تنفيذ إجراءات الإصلاح الحيوية التي صُمّمت لمعالجة المسألة الحرجة المتعلقة بالفاقد التعلمي وزيادة فرص التعليم للطلاب اللاجئين الفلسطينيين في مدارسها.

وأضافت الوكالة، أنّ النرويج ستساهم "في تدابير بناء القدرات وتدريب جميع معلمي المدارس الابتدائية وجميع مديري مدارس الأونروا وتأمين توفر المواد التعليمية".

كما ستتمكن الوكالة، من خلال مساهمة صندوق "التعليم لا ينتظر"، من ضمان استمرار الدعم النفسي والاجتماعي الحيوي من خلال مرشدين مدرسيين بإشراف فريق من الموظفين الخبراء في العام الدراسي الجديد.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ الدعم سيمكن الطلاب من الحصول على القرطاسية "في الوقت الذي يكافح فيه الأهل لتغطية مثل هذه النفقات خاصة عندما يكون هناك أكثر من طفل في المنزل."

كما سيُساهم صندوق "التعليم لا ينتظر" في أنشطة تعزيز نظام التعليم الاستراتيجي حيث تعتزم الأونروا في لبنان تغيير النمط السائد المتعلق بالفاقد التعلمي على نحو حاسم، والذي بدأ منذ عدة سنوات.

من جهتها، شكرت المديرة العامة لوكالة "أونروا" في لبنان "دوروثي كلاوس"، سفارة النروج وصندوق “التعليم لا ينتظر" وقالت: "نشكر سفارة النرويج وصندوق "التعليم لا ينتظر" على مساهماتهما السخية التي تأتي في الوقت الملائم تمامًا، والتي ستُمكَن الوكالة من القيام بتدخلات إصلاحية حاسمة لضمان أن الطلاب لا يترفعون إلى الصف الدراسي التالي فحسب، بل تُتاح لهم أيضًا فرصة التعويض والنجاح في العام الدراسي الجديد، وخاصة أولئك الذين عانوا من الفاقد التعليمي على مدى السنوات الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد