الاحتلال يجدّد الاعتقال الإداري لصحفي من مخيم الدهيشة

الأربعاء 26 يوليو 2023
القيادي نضال أبو عكر من مخيم الدهيشة
القيادي نضال أبو عكر من مخيم الدهيشة

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ مخابرات الاحتلال أصدرت أمر اعتقالٍ إداري جديد بحقّ المعتقل الصحفيّ نضال أبو عكر (55 عاماً) من مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، ولمدة ستة شهور.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ الاحتلال أعاد اعتقال القيادي نضال أبو عكر في الأول من آب/ أغسطس 2022، وذلك بعد قرابة الشهرين ونصف من الإفراج عنه، بعد أن أمضى 23 شهراً رهن الاعتقال الإداري.

كما أشار النادي، إلى أنّ حالة المعتقل نضال أبو عكر تُشكّل اليوم أبرز الحالات التي يواصل الاحتلال استهدافها عبر جريمة الاعتقال الإداريّ تحت ذريعة وجود (ملف سرّي)، حيث وصل مجموع سنوات اعتقاله أكثر من 18 عاماً، منها أكثر من 13 عاماً، رهن الاعتقال الإداري، حيث بدأ أبو عكر مواجهة الاعتقال في سن مبكّر.

وعلى مدى سنوات اعتقال أبو عكر، خاض عدة إضرابات عن الطعام كان آخرها العام الماضي، حيث كان من ضمن 30 معتقلاً إدارياً خاضوا الإضراب عن الطعام رفضاً لهذه السياسة.

وتتعرّض عائلة أبو عكر في مخيم الدهيشة للمُلاحقة بشكلٍ دائم، والتّنكيل منذ سنوات، وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنزل مرات عديدة، ونفّذت عمليات اعتداء متكررة بحقّهم.

ويُشار إلى أنّ الأسير القيادي أبو عكر ملاحق دائماً من الاحتلال لأنّه شخصية وطنيّة واعتباريّة معروفة وينشط في مجال عمل المؤسّسات والعمل التطوعي والخيري، ومن بين إحدى الشخصيات المستهدفة بالاعتقال منذ أكثر من ربع قرن في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد