اتحاد موظفي "أونروا" بغزة يكشف نتائج حواراته مع لازاريني بشأن الموظفين

الأربعاء 26 يوليو 2023
تعبيرية – مقر وكالة أونروا في قطاع غزة
تعبيرية – مقر وكالة أونروا في قطاع غزة

كشف اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، نتائج حواراته مع المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني حول قضايا الموظفين العالقة.

وأوضح الاتحاد في بيانٍ له، أنّه عقد اجتماعاً مع لازاريني وجرى نقاش مجموعة من القضايا الهامّة التي تخص الموظفين، حيث أكَّد لازاريني أنّ العلاوة السنويّة 3.5% ستكون لموظفي قطاع غزّة والضفة ضمن المعايير التي كان معمول بها.

ولفت لازاريني خلال الاجتماع، إلى أنّ قضية توظيف الأقارب سيتم الأخذ بملاحظات الاتحاد حولها، والعمل على حل الإشكالية خلال شهر أغسطس القادم.

أمّا بخصوص قروض الموظفين، فقد بيّن المفوّض العام خلال الاجتماع أنّه سيتم مناقشة هذا الأمر مع اللجنة المختصة بذلك، وسيتم الأخذ بتخوّفات الاتحاد واعتراضه.

وبالنسبة لأبناء الموظفين غير اللاجئين، أعلن لازاريني أنّه سيتم إعادة تسجيلهم في المدارس من جديد، فيما كانت القضية الأخيرة التي جرى نقاشها في الاجتماع هي قضية مسح الرواتب، إذ أكَّد لازاريني أنّه مسح الرواتب في انتظار تقرير الخبير المالي حول الموضوع.

ويوم أمس، أفادت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة، بأنّها اجتمعت مع لازاريني، لنقاش مجموعة من الموضوعات التي تهم اللاجئين وعمل وكالة "أونروا" في القطاع.

وأوضحت اللجنة المشتركة في بيانٍ لها، أنّها ناقشت قضية توظيف الأقارب في وكالة "أونروا"، حيث طالبت أن يكون معيار التوظيف هو الكفاءة وأصحاب الدرجات العليا، إضافة إلى أن تبقى "أونروا" بيئة جاذبة للكفاءات العلمية لأن هذا يعزز جودة الخدمة المقدمة للاجئين.

وبحسب اللجنة المشتركة، فقد وعد المفوض العام للوكالة بأن يكون هناك قرار يتواءم مع مصلحة اللاجئين في نهاية شهر 8-2023.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد