حققت مدارس الثانوية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" نسب نجاح تراوحت بين 95% إلى 100 بالمئة في نتائج امتحانات الثانوية العامة في لبنان، قسم علوم الحياة والتي ظهرت يوم أمس الخميس 3 آب / أغسطس.

وحققت ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية في صور نسبة نجاح 100%، بواقع 3 امتيازات، و20 طالباً حصلوا على تقدير جيد، و18 تقدر امتيازاً. فيما حلّت الطالبة "ريم عبد الله" ابنة مخيم برج الشمالي، وتدرس في ثانوية الأقصى في الرشيدية، في المرتبة الرابعة على مستوى لبنان.

وحققت ثانوية القسطل في مخيم الجليل في البقاع اللبناني نسبة نجاح كاملة بلغت 100%.

وسجلت ثانوية دير ياسين في مخيم البص في صور نسبة نجاح 99%، بواقع تقديرات 5 تقديرات امتياز، 22 تقديراً جيداً جداً، 24 تقديراً جيداً.

أما طلبة ثانوية بيسان في مخيم عين الحلوة في صيدا، فقد حققوا نسبة نجاح 95%، بواقع تقديرات 2 امتياز، 42 جيد جداً، و37 طالباً وطالبة بتقدير جيد.

وحققت ثانوية الجرمق في منطقة سعد نايل في البقاع اللبناني نسبة نجاح 96.3%، وبلغت نسبة النجاح في ثانوية الجليل جنوب بيروت 95.5%.

فيما نالت المرتبة الأولى على مستوى مدارس "أونروا" لبنان، الطالبة هبة يوسف عبد العال من أبناء مخيم نهر البارد شمال لبنان، بمعدل 345/ 360، وحلّت الثامنة على مستوى عموم طلبة الثانوية في لبنان.

كما حلّت الطالبة ليفانا عثمان، ابنة مخيم الرشيدية، في المركز الثاني على مستوى مدارس وكالة "أونروا “بمجموع 338/360.

وهنّا اتحاد المعلمين لدى وكالة "أونروا" الطلبة الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية الرسمية، وقال: "إنّ هذه النّتائـج المُميّزة التي حصدتها الثّانويّات هي حصيلة جهودٍ متضافرة بذلها الطّلبة وأولياء الأمور والكادر الإداريّ والطّاقم التّعليميّ وإدارات التّعليم ومركز التّطوير التّربويّ والمجتمع المحلّيّ، كُلٌّ من موقعه ودوره. وكُلّنا ثقة أنّ هذه الثّانويّات ستبقى علامة مُضيئة تُسجّل في إنجازات شعبنا الفلسطينيّ."

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد