"أونروا" توقع 3 اتفاقيات مع ألمانيا بقيمة 28 مليون يورو لدعم اللاجئين

السبت 05 اغسطس 2023
خلال توقيع الاتفاقيات بين وكالة أونروا وألمانيا
خلال توقيع الاتفاقيات بين وكالة أونروا وألمانيا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا)"، عن توقيع 3 اتفاقيات مع ألمانيا بقيمة 28 مليون يورو لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ جزء من هذه الاتفاقيات ستدعم استمرار البرنامج الإقليمي الجاري لتحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات بمبلغ إجمالي 16 مليون يورو.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّ التمويل للبرنامج سيعمل على تحسين البنية التحتية في مخيمات اللاجئين في لبنان وقطاع غزة ودعم بناء وتوسيع وإعادة تأهيل البنية التحتيّة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والبيئيّة.

وبيّنت "أونروا"، أنّ الاتفاقية الثالثة التي تم توقيعها بقيمة 12 مليون يورو تهدف لدعم المرحلة الثانية من برنامج التحول الرقمي الحالي في الصحة والتعليم، والمشروع المبتكر يركّز على رقمنة العناصر الرئيسة لخدمات "أونروا" الصحيّة والتعليميّة في الأردن وغزة والضفة الغربية ولبنان.

بدورها، أكَّدت مديرة العلاقات الخارجية والاتصال في وكالة "أونروا" تمارا الرفاعي، أنّ هذه الاتفاقيات الجديدة ستساعد على تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في أرجاء المنطقة، وستسمح لوكالة "أونروا" بالقيام باستثمارات حيوية في البنية التحتيّة.

ومن جهته، قال رئيس مكتب تمثيل جمهورية ألمانيا الاتحادية في رام الله أوليفر أوكزا، إنّ ألمانيا ستواصل دعم اللاجئين الفلسطينيين في أرجاء المنطقة.

وأشار أوكزا، إلى أنّ الاتفاقيات الجديدة ستقدّم مساهمة كبيرة في تحسين الظروف المعيشية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، مُؤكداً أنّ الاتفاقيات ستمكّن "أونروا" من الاستثمار في البنية التحتية للمخيمات وتحديث نظام تقديم الخدمات لديها وهذا من شأنه أن يجعل خدمات "أونروا" أكثر كفاءة وسهولة الوصول من قبل اللاجئين الفلسطينيين.

وفي ختام بيانها، أشارت "أونروا" إلى أنّ الحكومة الألمانية كانت ثاني أكبر مانح لوكالة الغوث العام الماضي، حيث تبرّعت بمبلغ 190 مليون يورو للميزانية البرامجية ونداءات الطوارئ والنداء الإنساني للتعافي المبكّر للأرض الفلسطينية ومشاريع مختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد