أسير من مخيم عقبة جبر إلى الحرية بعد 16 شهراً من الاعتقال

الإثنين 14 اغسطس 2023
لحظة الافراج عن الأسير خليل أبو العسل (منتصف الصورة)
لحظة الافراج عن الأسير خليل أبو العسل (منتصف الصورة)

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين 14 أغسطس/ آب، عن الأسير خليل جمال أبو العسل من مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا، وذلك بعد اعتقالٍ إداري استمر 16 شهراً داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأنّ قوات الاحتلال يرافقها ضباط مخابرات كانت اقتحمت منزل "أبو العسل" بتاريخ 10/4/2022 وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش ثم قامت باعتقاله من مخيم عقبة جبر بعد تقييده ونقله عبر الآليات العسكرية إلى مركز توقيف وتحقيق "عوفر" العسكري.

وأشار المكتب في بيانٍ له، إلى أنّ محكمة الاحتلال أصدرت بعد مرور أسبوع على اعتقاله قرار اعتقال إداري بحقه لمدة 4 شهور، بتعليمات من المخابرات التي ادعت أن له ملف سري وأنه يشكّل خطراً على أمن الاحتلال.

وبحسب إعلام الأسرى: حين قاربت فترة الاعتقال على الانتهاء جدّدت له لمرة ثانية اعتقال أربعة أخرى، ثم جددت له لمرة ثالثة ورابعة وفي نفس اليوم الذي كان مقرراً الإفراج عنه، جددت له لمرة خامسة وتقدّم محاميه باستئناف وتمت الموافقة عليه وأفرج عنه اليوم بعد 16 شهراً في الإداري.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4900 أسير، بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً، وأكثر من 1000 معتقل إداري بينهم أسيرتان، و6 أطفال، وفق تقرير أصدرته المؤسسات المعنية بالأسرى الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد