اللجنة الشعبية بمخيم النصيرات تنفذ جلسات دعم النفسي لنساء المخيم

الإثنين 21 اغسطس 2023
جلسات الدعم النفسي في مقر اللجنة الشعبية بمخيم النصيرات
جلسات الدعم النفسي في مقر اللجنة الشعبية بمخيم النصيرات

 

نفّذت اللجنة الشعبية في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، مجموعة من الجلسات ضمن برنامج "ساند" الذي يستهدف مجموعة من سيدات ومتطوعات المخيم.

وأفادت اللجنة الشعبيّة، بأنّ هذه الجلسات تأتي بالتعاون مع مركز فلسطين للصدمة – بريطانيا، حيث جرى التركيز على الدعم النفسي، الذي استمر إلى 6 لقاءات متواصلة.

وبيّنت اللجنة، أنّ جلسات الدعم النفسي أشرفت عليها الأخصائية آلاء الحناوي، وجرى التركيز على آليات دعم المرأة الفلسطينيّة في المخيم من الجانب النفسي.

من جهتها، أشارت مسؤولة دائرة المرأة في اللجنة الشعبيّة بمخيم النصيرات فاتن العطاونة، إلى أهمية هذه الجلسات، مبينةً أنّ أبواب اللجنة مفتوحة للمبادرات والورشات التي تخص تلك البرامج التي تساعد المرأة على تعزيز صمودها لمواجهة الحياة اليومية الصعبة داخل المخيم.

ويُذكر أنّ قطاع غزة بمُخيماته بوجهٍ عام يُعاني من قلة الأماكن المفتوحة والترفيهيّة والمساحات الخضراء، وهو ما ينعكس سلباً على حياة السكّان لا سيما الأطفال ونساء المخيمات منهم، وفي ظل أيضاً ظروفٍ معيشية قاهرة بفعلٍ عواملٍ عديدة لعل أبرزها الحصار "الإسرائيلي" المفروض منذ أكثر من 16 عاماً على التوالي.

3-1.jpg
3-2.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد