اعتقالات ومداهمات الاحتلال بالضفة تطال مخيمي جنين وشعفاط

الثلاثاء 22 اغسطس 2023
خلال حملة الاعتقالات في الخليل فجر اليوم
خلال حملة الاعتقالات في الخليل فجر اليوم

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 22 أغسطس/ آب، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مخيمي جنين وشعفاط للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين على حاجز عسكري.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد حويل من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري، شمال محافظة أريحا والأغوار.

وفي مدينة القدس المحتلة، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينياً خلال مداهمة أحياء في المدينة، وهم: الأسرى المحررين نادي عبد القادر الأطرش، ومحمود أبو داود، وأنس أمير رصرص، وعرفات القواسمي، وأكرم الشنتير، ونجليه صقر ومحمد، فيما اعتقلت معين الزهور من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وزيد عمار عرعر من بلدة بيت أمر شمال الخليل، ومعروف وحيد أبو فارة، ورامي ابراهيم غنيمات، وبهاء خالد غنيمات من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وأغلقت قوات الاحتلال عدة مداخل ونصبت حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، ومداخل بلدات يطا وبيت كاحل وسعير وحلحول ودورا وبني نعيم وبيت امر.

أمّا في أريحا، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا من مدخلها الشمالي وألقت عدداً من القنابل الغازية والصوتية دون وقوع أي إصابات.

وخلال شهر تموز/ يوليو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد