أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا جنوبي سوريا، أنّ مخاوف كبيرة من مخلفات الحرب المنتشرة في منطقة المخيم ومحيطها، بدأت تنتشر عقب حادثة انفجار لغم من مخلفات الحرب يوم أمس بأحد الأشخاص قرب المخيم.

وقال مراسلنا: إنّ الشاب مجد المصري من الجنسية السورية، يبلغ من العمر 33 عاماً، قضى بانفجار لغم في قبو مبنى الوسيم المحاذي للمخيم، مشيراً أنّ الحادثة فتحت أعين أهالي المخيم، على انتشار الألغام والمخلفات التي لم تنفجر.

وأكد مراسلنا أنّ منطقة السوق فيها ألغام عير ظاهرة تحت الأنقاض والردم، وتشكل خطورة كبيرة على الأهالي والأطفال الذين يتجولون فيها، وبعض العاملين بلم "الخردة".

الجدير ذكره، أنّ مشكلة مخلفات الحرب والقذائف غير المنفجرة، تواجه الأهالي في مخيمات عدّة بسوريا، وكانت قد تسببت في قتل 4 اشخاص بينهم طفلان في مخيم حندرات في حلب شمالي البلاد.

وتم رصد عدد من بقايا الذخائر والقذائف التي لم تنفجر، بين أنقاض مخيم اليرموك المدمّر، إثر العمليات الحربية التي شارك فيها جيش النظام السوري والفصائل الموالية له من جهة وفصائل المعارضة السورية المسلحة من جهة ثانية عام 2018.

وكانت وكالة "أونروا" قد دعت في أكثر من بيان لها، إلى ضرورة معالجة مخلّفات الحرب في سوريا، بشكل عاجل، ووضع علامات على المتفجرات من مخلفات الحرب وتطهيرها وإزالتها وتدميرها في المناطق التي يعود إليها الناس.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد