"أونروا" تعلن فتح التسجيل المجاني في كلية العلوم التربوية بالأردن

الثلاثاء 22 اغسطس 2023
كلية العلوم التربوية/ أونروا
كلية العلوم التربوية/ أونروا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فتح باب التسجيل المجاني، في كلية العلوم التربوية والآداب الجامعية التابعة لها في الأردن للعام الدراسي 2023/2024، للطلاب الذين تخطوا امتحانات الثانوية العامة بمعدل 65% وما فوق.

وتوفّر كلية العلوم التربوية/ الأونروا، دراسة ضمن جملة تخصصات وهي (اللغة الإنجليزية وآدابها، اللغة العربية وآدابها، معلم صف/ إناث، والجغرافيا.)

ودعت الوكالة الراغبين في التسجيل، الدخول على الرابط الالكتروني:

https://esrs.unrwa.org/SRSWebStudent/Application.aspx لتقديم طلب الالتحاق بالبرنامج التنافسي والبرنامج الموازي وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 23 آب/ أغسطس 2023 ولغاية يوم الخميس 31 من ذات الشهر.

وطلبت الوكالة من الطلاب المتقدمين تقديم صورة عن كشف علامات الثانوية العامة باللغة العربية، أو صورة عن المعادلة والشهادة الأصلية، في حال الحصول على الثانوية العامة غير الأردنية مصدقة من وزارة التربية والتعليم في الأردن.

كما طلبت الوكالة، تقديم صورة عن كرت الإعاشة متضمناً اسم الطالب، وصورة عن بطاقة إعاشة الأم للمتقدمين من أبناء اللاجئات الفلسطينيات، وصورة عن بطاقة أبناء اللاجئين إثر نكسة حزيران عام 1967، أو إثبات نازح من دائرة الشؤون الفلسطينية، وصورة عن هوية الأحوال المدنية أو صورة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين مصدقة، وصورة عن شهادة الميلاد مصدقة وصورة شخصية حديثة.

إضافة الى ذلك، طلبت "أونروا" من المتقدمين، صورة مصدقة عن بطاقة شبكة الأمان الاجتماعي سارية المفعول صادرة من الوكالة نفسها وموقعة ومختومة ختمًا حديثًا (إن وجدت)، و صورة عن بطاقة المعونة الوطنية ( NAF) الشهرية سارية المفعول مصدقة حسب الأصول ( إن وجدت).

إضافة الى تقرير طبي معتمد ومصدق حسب الأصول من وزارة الصحة يبين حالة المتقدم ونسبة العجز إذا كان يعاني من أي نوع من أنواع العجز، وصورة عن بطاقة إثبات أن المتقدم من فئة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا (PRS) إن وجدت.

وإذا كان الطالب من أبناء العاملين في الوكالة، فيطلب منه تقديم كشف آخر راتب للموظف.

أما الطلبة غير الأردنيين ممن لا يحملون وثائق شخصية أردنية، فعليهم تقديم إثبات إقامة سارية المفعول.

ولفتت الوكالة، إلى أنّ 50% من المقاعد في البرنامج التنافسي للطلبة اللاجئين الفلسطينيين، مخصصة لحملة بطاقة شبكة الأمان الاجتماعي (SSN) وللاجئين الفلسطينيين ممن لا يحملون الرقم الوطني (أبناء قطاع غزة)، ولحملة بطاقة المعونة الوطنية (NAF) الصادرة عن التنمية الاجتماعية شريطة أن تكون معونة شهرية، إضافة إلى اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا.

كما أشارت إلى أنّ ما نسبته 1% من المقاعد، مخصصة للاجئين الفلسطينيين ذوي الإعاقة المدعمة بتقرير طبي معتمد بحيث لا تحول إعاقتهم دون الدراسة في الكلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد