حملة اعتقالات واسعة لجيش الاحتلال تطال أربع مخيمات بالضفة

الخميس 24 اغسطس 2023
خلال الاقتحامات الواسعة لجيش الاحتلال في الضفة
خلال الاقتحامات الواسعة لجيش الاحتلال في الضفة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 24 أغسطس/ آب، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مخيمات للاجئين الفلسطينيين وهم: مخيم عقبة جبر، ومخيم الفوار، ومخيم جنين، ومخيم شعفاط.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في بأريحا، ودفعت بتعزيزات عسكرية باتجاه المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عقبة جبر، حيث أطلقت القوات الرصاص الحي صوب الشبان، واعتقلت كلاً من: محمد السيد، وحسن بحورة، وياسين بحورة الذي أفرج عنه في وقتٍ لاحق.

وفي الخليل، أشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات واسعة في مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوب الخليل، حيث جرى اعتقال كلاً من: ساهر غطاشة، وباجس المغالسة، ويوسف العناتي، وعبد المجيد حليقاوي، وجهاد ياغي، وأنس العبسي، وأكرم جودة، وأحمد أكرم جودة، وسعيد أكرم جودة، وعبد وليد أبو عواد، ومحمود وليد أبو عواد، ووسام المغالسة، وأحمد خليل مطرية، وعيسى براهمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبود أبو سرور من مخيم جنين أثناء مروره على حاجز الحمرا، فيما اختطفت قوات خاصة شاباً عند حاجز مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة.

وخلال شهر تموز/ يوليو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد