اعتقلت السلطات التركية في مدينة اسطنبول اللاجئ الفلسطيني المهجّر من سوريا فادي مشهورإسماعيل شتيوي من مواليد 1989، خلال خروجه من مكتب حوالات مالية في منطقة زيتون بورنو وسط المدينة.

وقال والد الشاب لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إنّ العائلة فقدت الاتصال مع ابنها فادي يوم الأربعاء الفائت 23 آب/ أغسطس، وكان آخر تواصل معه عند الساعة 2 إلا ربع بعد الظهر، حين دخل فادي إلى محل حوالات مالية لاستلام حوالة من شقيقته، مشيراً إلى اعتقال ابنه بعد خروجه من مكتب الحوالات.

وأشار والد الشاب، إلى أنّ ابنه دخل الى تركيا قبل 3 سنوات تقريباً من خلال وثيقة سفر فلسطينية صادرة من سوريا، ومنذ سنة تقريباً حصل على جواز سفر صادر عن السلطة الفلسطينية، إلّا أنّه لا يمتلك أي نوع من أنواع الإقامة في تركيا سواء بطاقة حماية مؤقتة " كملك" او أي نوع آخر من الإقامة.

InkedPicture1.jpg

وناشد السيد مشهور إسماعيل شتيوي والد الشاب فادي، المعنيين عن الشعب الفلسطيني سواء سفارة السلطة الفلسطينية والفصائل التي لديها علاقات جيدة مع الحكومة التركية، بالتدخل من أجل الافراج عن ابنه ومعرفة مكان اعتقاله.

ويأتي اعتقال الشاب فادي، في إطار حملة تشنها السلطات التركية منذ منتصف حزيران/ يونيو الفائت، وصفت بغير المسبوقة، لتوقيف المخالفين لشروط الإقامة، شملت اللاجئين السوريين والفلسطينيين، ما أثار مخاوف لدى 1200 عائلة فلسطينية سورية، تعيش أوضاعاً قانونية تعرضها لمضايقات أمنية.

اقرأ/ي ايضاً فلسطينيو سوريا في تركيا: الفئة الأضعف في ظل الحملة الأمنية

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد