اعتقالات ومداهمات الاحتلال بالضفة تطال عدّة مخيمات

الأربعاء 30 اغسطس 2023
أرشيفية – مداهمات جيش الاحتلال لمخيم عقبة جبر
أرشيفية – مداهمات جيش الاحتلال لمخيم عقبة جبر

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 30 أغسطس/ آب، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مخيماتٍ للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوة خاصّة صهيونيّة اقتحمت حارة الشهيد جبريل اللدعة في مخيم عقبة جبر، حيث تبعتها تعزيزات عسكرية كبيرة اقتحمت المخيم عبر المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في المخيم.

وبحسب المصادر، فقد حاصرت القوة الخاصة منزل لعائلة اللدعة وعاثت فيه خراباً قبل اعتقالها الشقيقين عدي وقصي اللدعة، ونقلتهما الى أحد مراكز الاعتقال.

وفي الخليل، أغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين وبلدة دورا بشكلٍ مفاجئ، وأجرت عمليات تمشيط واسعة في المنطقة.

كما احتجز الاحتلال الشقيقين إسماعيل ومحمد يوسف العيادة عند مدخل مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة فاطمة أبو شلال (41 عاماً) من مخيم العين أثناء مرورها من حاجز حوارة جنوب نابلس.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام محمد عبد الفتاح أبو سماحة (22 عاماً) عقب اقتحام منزله في الحي الجنوبي بطولكرم.

وخلال شهر تموز/ يوليو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد