تسليم طلاب متفوقين في مخيم المغازي منحاً جامعية

الخميس 07 سبتمبر 2023
تسليم المنح الجامعية للطلبة المتفوقين في مخيم المغازي
تسليم المنح الجامعية للطلبة المتفوقين في مخيم المغازي

سلّمت اللجنة الشعبية في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين المنحة الجامعية الرئاسية للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في مخيم المغازي للعام الدراسي 2022-2023.

وأكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة في مخيم المغازي واصف أبو مشايخ، أنّه تم تقديم منحة مالية قدرها خمسمائة شيكل لـ19 طالبة وطالباً في مخيم المغازي وقرابة 700 طالبة وطالب على مستوى مخيمات قطاع غزة ممن حصلوا على معدل 98.4%.

وأوضح أبو مشايخ، أنّ هذه المنح تساهم في تعزيز صمود اللاجئين في المخيمات، مقدماً التهنئة للطلبة على هذا التفوق في ظل كل الصعوبات والتحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين.

ومن جهته، دعا أحمد الحسنات من دائرة شؤون اللاجئين، إلى ضرورة مواصلة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تقديم خدماتها للاجئين في المخيمات لما يمثله ذلك من تعزيز لصمود اللاجئين وتوفير أدنى مقومات الحياة لهم.

وحذّر الحسنات، من أن الأزمة التي تمر بها وكالة "أونروا" تهدد تقديمها للخدمات مما يحذو بجموع اللاجئين للمشاركة في الفعاليات التي تقيمها اللجان الشعبية للضغط على الدول المانحة تقديم مساهماتها في موازنة "أونروا".

وتضمن حفل تسليم المنح الجامعية، فقرات فنية وشعرية، ألقى خلالها الشاب مهاب أبو هولي قصيدة شعرية، فيما قدم الفنان بسام أبو جياب وابنته قصة حكواتية حول حق العودة، وقدمت فرقة "أرضنا" فقرة للدبكة الشعبية.

وفي ختام الحفل، سلم رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي ورئيس اللجنة الشعبيّة واصف أبو مشايخ شهادات التكريم وشيكات المنح المالية للطلبة المتفوقين.

\

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد