جريمة قتل في مخيم خان دنون... ضحيتها فنان تشكيلي ومدير مدرسة لـ "أونروا"

الخميس 07 سبتمبر 2023
الضحية الأستاذ المدرّس والفنان التشكيلي غسان أحمد جود
الضحية الأستاذ المدرّس والفنان التشكيلي غسان أحمد جود

شهد مخيم خان دنون بريف العاصمة السورية دمشق، جريمة قتل مروّعة راح ضحيتها الأستاذ المدرّس والفنان التشكيلي غسان أحمد جود، مدير مدرسة أريحا التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ونقل ناشطون في المخيم، أنّ الضحيّة كان يتجوّل على الطريق المؤدي إلى قرية الطيبة المحاذية للمخيم، قبل منتصف ليل أمس الأربعاء، قبل اعتراضه من قبل أشخاص ملثمين، وطعنه عدّة طعنات أدّت إلى وفاته.

وبحسب مصادر محلّية، فإنّ سيارات تابعة لمخفر شرطة خان دنون توجهت إلى المكان بعد الإبلاغ عن الجريمة، فيما تجري الأجهزة الأمنية تحقيقاتها حول الحادث.

وكان الأستاذ غسان جود يشغل إدارة ملتقى خان دنون الثقافي، وهو أحد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين الذين برزوا في الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية الفلسطينية في سوريا، وتنحدر أصوله من بلدة الصالحية/ قضاء صفد شمال فلسطين المحتلّة.

بدوره، نعى اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين/ فرع سوريا الفنان التشكيلي والمربي الفاضل غسان أحمد جود، الذي يشغل عضوية الاتحاد في سوريا.

الجدير ذكره، أنّ جريمة القتل التي راح ضحيتها الأستاذ غسان، هي الثانية يشهدها مخيم خان دنون خلال قرابة الشهرين، حيث وقعت في 13 تموز/ يوليو الفائت جريمة قتل طالت اللاجئ الفلسطيني ثائر أبو جبّة عبر إطلاق النار عليه بالقرب من منزله في المخيم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد