أعلنت سفارة السلطة الفلسطينية في تركيا، اتفاقها مع المديرية العامة للهجرة التركية، على تسوية أوضاع الفلسطينيين الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" وأي نوع آخر من أنواع الإقامة أو الحماية.

وجرى الاتفاق على معالجة أوضاع الفلسطينيين الذين لا يحملون بطاقة الإقامة السياحية "الكملك" أو بطاقة الحماية الدولية المؤقتة، والذين جرى رفض تجديد البطاقات الخاصة بهم، وذلك عبر إجراء لحصر بياناتهم، وإعداد كشف تفصيلي بتلك البيانات، تمهيداً لرفعها إلى المديرية العامة للهجرة، من أجل العمل على تسوية أوضاعهم بما ينسجم مع القوانين التركية، بما فيها عدم إمكانية إعطاء بطاقات "كملك" في الولايات المصنفة على أنها ولايات غير سياحية.

ودعت السفارة الفلسطينيين الذين تم رفض تجديد بطاقة "الكملك" الخاصة بهم، وأولئك اللذين لا يحملون البطاقة ولا أي نوع آخر من البطاقات إلى تسجيل بياناتهم عبر الرابطين أدناه.

رابط للذين تم رفض تجديد بطاقات الكملك الخاصة بهم:
https://forms.gle/xg72jUthvqnu6xkW9


رابط للذين لا يحملون بطاقات كملك الحمايه المؤقتة أو الدولية:
https://forms.gle/TscJLke1PRq795jK9

وذكرت السفارة، أنّ تلك التطورات جاءت عقب لقاءات عقدها السفير فائد مصطفى يوم الجمعة الفائت 8 أيلول/ سبتمبر في العاصمة أنقرة، وجرى مناقشة تلك المسألة والخروج بالاتفاق.

وتشن السلطات التركية منذ حزيران/ يونيو الفائت، حملتها على اللاجئين غير الحاصلين على الإقامة، شملت اللاجئين السوريين والفلسطينيين، ما أثار مخاوف لدى 1200 عائلة فلسطينية سورية، تعيش أوضاعاً قانونية تعرضها لمضايقات أمنية فضلاً عن حرمانهم من حقوقهم في التعليم والطبابة والعمل وسواها.

اقرأ/ي ايضاً فلسطينيو سوريا في تركيا: الفئة الأضعف في ظل الحملة الأمنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد