من مخيم جنين.. الاحتلال يحرم الأسير عميد عرسان من الحرية

الأربعاء 13 سبتمبر 2023
الأسير عميد فيصل عرسان من مخيم جنين
الأسير عميد فيصل عرسان من مخيم جنين

أفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر/ أيلول، بأنّ إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسير عميد فيصل عرسان من مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بإلغاء الإفراج عنه.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى في بيانٍ مقتضبٍ له، أنّ إدارة السجون حرمت الأسير عرسان من حريته، حيث كان من المقرّر الإفراج عنه اليوم من سجون الاحتلال، وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة 14 شهراً.

وذكر المكتب، أنّ قوات الاحتلال كانت قد داهمت منزل الأسير المحرر "عرسان" بتاريخ 6/7/2022 وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، قبل أن تقوم باعتقاله واقتياده إلى مركز توقيف الجلمة وحققت معه لأكثر من شهر.

ولفت المكتب، إلى أنّه وبعد تأجيل محاكمته 9 مرات، أصدرت محكمة الاحتلال بحق الأسير حكماً بالسجن الفعلي لمدة 14 شهراً إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

يوم أمس، حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين المحتلّة، من تفاقم الحالة الصحة لأسيرين فلسطينيين، كشفت زيارة محاميهما عن تدهور في أوضاعهما الصحية جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى.

وأشارت الهيئة في بيانٍ لها، إلى أنّ سياسة الإهمال الطبي واحدة من أبرز أدوات التنكيل المنهجية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال، وهو ما تمارسه مع الأسيرين محمد عبد مهرة القابع في سجن "ريمون" والأسير أحمد هاشم عليان البالغ من العمر 19 عاماً.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد