قام نشطاء ومؤسّسات فلسطينيّة في الولايات المتحدة، بنشر عشرات والصور والقصص عن الفلسطينيين الذين نجوا من مجزرة صبرا وشاتيلا، والتي وافقت ذكراها يوم أمس السبت.

وجاءت هذه الفعالية، لإعادة تذكير الرأي العام الأميركي بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني، بحق الشعب الفلسطيني وما زالت منذ ما يزيد على 75 عاماً، حيث أعاد النشطاء نشر العشرات من المواد الإخبارية والصور التي نشرت على مدار السنوات التي تلت المجزرة.

ودعا المشاركون، إلى ضرورة التحرّك والطلب من ممثلي الشعب الأمريكي في الكونغرس بشقيه "النواب والشيوخ" باتخاذ قرارات عاجلة تلجم دولة الاحتلال المستمرة في جرائمها وعنصريتها ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار المشاركون، إلى أنّ هذه الفعالية تأتي لتعريف الأجيال الجديدة بجرائم الاحتلال التي ارتكبت بحق الفلسطينيين، ومن بينها المجزرة الأليمة في تاريخ القضية الفلسطينية "صبرا وشاتيلا"، والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى.

ويحيي أهالي مخيّم شاتيلا ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، في الـ 15 من أيلول/ سبتمبر الذكرى في كل عام ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت عام 1982، على يد ميليشيات يمينية لبنانية بتغطية واشراف من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد