أطلق ناشطون في مخيم مار الياس للاجئين الفلسطينيين في العاصمة اللبنانية بيروت، مبادرة لتأمين أحذية مدرسية للتلاميذ من أبناء الأسر محدودة الدخل، وتستهدف الأطفال الأيتام والمعوزين والأكثر حاجة.

وتأتي المبادرة، مع اقتراب العام الدراسي 2023/2024، نظراً لانهيار الأوضاع المعيشية للشرائح الأكبر من اللاجئين الفلسطينيين، نتيجة للأزمة الاقتصادية في لبنان، وارتفاع تكاليف تجهيز التلاميذ للعام الدراسي.

10-1.jpg

واستطاعت المبادرة، تجهيز 110 أطفال بالأحذية المدرسية، فيما تواصل جهودها لتصل إلى 150 تلميذاً وتلميذة من أصحاب العوز الشديد، حسبما قالت الناشطة غادة ضاهر – وهي إحدى القائمات على المبادرة- لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

وتأتي هذه المبادرة، بعد نجاح مبادرة سابقة بعنوان "مشروع الحقيبة المدرسية" استفاد منها عشرات التلاميذ الأيتام والمعوزين، وتمكنت من تأمين حقائب مدرسية وأدوات قرطاسية كاملة.

ويأتي العام الدراسي الحالي 2023/2024 الذي يفتتح أبوابه للطلاب يوم 2 تشرين الأوّل/ أكتوبر، في ظل ارتفاع نسبة الفقر المطلق في المخيمات إلى 93%، بالتوازي مع استمرار ارتفاع الأسعار وتدني القدرة الشرائية جراء الانهيار الاقتصادي اللبناني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد