تعزيزاً للعلاقات التطبيعية..

وفد وزاري "إسرائيلي" يصل السعودية للمشاركة في مؤتمر دولي

الأحد 01 أكتوبر 2023
تعبيرية - زيارات الوزراء والمسؤولين الصهاينة تتوالى إلى السعودية
تعبيرية - زيارات الوزراء والمسؤولين الصهاينة تتوالى إلى السعودية

ذكرت وسائل إعلامٍ عبرية، اليوم الأحد 1 أكتوبر/ تشرين أول، بأنّ وزير الاتصالات "الإسرائيلي" شلومو كرعي، قد وصل على رأس وفد وزاري رفيع المستوى إلى السعودية، وذلك للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي، الذي يعقد في الرياض ويضم 192 دولة.

ويضم الوفد بحسب المصادر، مسؤولين في وزارة الاتصالات ورئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست دافيد بيتان، ولا يضم أي مندوب عن سلطة البريد، أي ستكون المشاركة لتعزيز العلاقات التطبيعيّة.

ويُذكر أنّ وزير السياحة "الإسرائيلي"، حاييم كاتس، قد وصل إلى الرياض، يوم الثلاثاء الماضي، للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، وقبل ذلك بأسبوع، التقى مسؤول في وزارة الصحة "الإسرائيلية" مع مسؤول سياسي سعودي كبير في السعوديّة.

وتتوالى زيارات رسمية لوزراء ومسؤولين صهاينة إلى السعودية في الفترة الأخيرة، في ظل مفاوضات حول تطبيع العلاقات "السعودية – الإسرائيلية"، ضمن صفقة أمنية – عسكرية أميركية – سعودية.

وفي وقتٍ سابق، أورد تقرير "إسرائيلي" نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أنّ اتصالات سرية تجري بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بهدف الوصول إلى اتفاق تطبيع.

وبحسب التقرير، فإنّ المحادثات تجري عبر مثلث "الرياض- واشنطن- تل أبيب" منذ نجاح نتنياهو في انتخابات الكنيست، ولا تشمل المحادثات أي التزام "إسرائيلي" بالتقدم بالموضوع الفلسطيني كـ"التسوية" أو ووقف الاستيطان، بحسب كاتب التقرير الصحفي الصهيوني "ناحوم بارنياع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد