تضررت عدد من منازل مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، جراء فيضانات شهدها بعض أحياء المخيم، وسببتها أمطار غزيرة هطلت ليل الثلاثاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر، واستمرت حتى ساعات الفجر.

وجراء الأمطار غرقت شوارع وحارات رئيسية، كجورة التراشحة وشارع أبو طوق، فيما استنقعت المياه عند مدخل المخيّم، جراء انسداد شبكات الصرف الصحي.

وأسفر فيضان المياه إلى تسربها لداخل المنازل، وسط مناشدات من قبل الأهالي بإيجاد حل سريع قبل تفاقم الأوضاع، فيما ناشدت عائلة اللاجئ "أبو وائل" من سكان المخيم، من أجل إيجاد منزل بديل لها، بعد دخول مياه الأمطار المنزل، وعدم وجود مصارف للمياه.

3-1.jpg

 

3-2.jpg

وكل عام عند أول هطول للمطر يتعرض مخيم برج البراجنة لفيضانات في أزقته وشوارعه، ويرجع الأهالي سبب ذلك، إلى عدم قيام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" واللجنة الشعبية بإجراءات استباقية، تحضيراً لقدوم الشتاء، كتنظيف مصارف الصرف الصحي، والعمل على تحسينها.

وتبلغ مساحة مخيم برج البراجنة الواقع في ضاحية بيروت الجنوبية نحو كيلو متر مربع واحد، ويسكنه 25 ألف نسمة، ما يجعله من أكثر المخيمات كثافة سكانية، ويعاني من عدّة أزمات خدمية جراء تقادم البنى التحتية من صرف صحي وتمديدات كهرباء، فضلاً عن تهتّك العديد من المنازل وتعرضها لانهيارات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد