شهيدان برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين في نابلس

الجمعة 06 أكتوبر 2023
الشهيد ضميدي من اليمين والشهيد مجذوب في اليسار
الشهيد ضميدي من اليمين والشهيد مجذوب في اليسار

استشهد الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي (19 عاماً)، الليلة، برصاص مستوطن في بلدة حوارة جنوب نابلس، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال أقل من 24 ساعة إلى 4 شهداء، جرّاء استمرار جرائم الاحتلال والمستوطنين في مدن ومخيمات الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر طبيّة، بأنّ الشاب ضميدي وصل إلى المستشفى بإصابة حرجة، وحاولت الطواقم الطبية إنقاذ حياته، إلّا أنّه ارتقى شهيداً.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ الشاب ضميدي أصيب بجروح حرجة برصاص مستوطن في القلب، خلال تصدي الفلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس، لهجوم شنّه عشرات المستوطنين على منازلهم وممتلكاتهم، بحماية جنود الاحتلال.

وبيّنت المصادر، أنّ مستوطن أطلق النار بصورة مباشرة صوب الشاب ضميدي، ما أدى إلى إصابته بصورة حرجة في القلب.

كما استشهد شاب فلسطيني، الليلة، برصاص قوات الاحتلال في بلدة حوارة، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص صوب شاب بعد محاصرته في مبنى قرب دوار الزيتونة، وسط البلدة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وتركته ينزف حتى ارتقى شهيداً.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ قوات الاحتلال احتجزت جثمانه ونقلته بواسطة مركبة إسعاف "إسرائيلية"، فيما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحال التجارية في حوارة على إغلاق أبوابها، وشددت من إجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة حول مدينة نابلس.

من جهتها، أعلنت مصادر محلية وعائلية، بعد منتصف الليل، عن التعرّف على هوية الشاب الذي أعدمته قوات الاحتلال في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وبحسب تلك المصادر، فإنّ الشهيد هو جمال مجذوب من سكان قرية فرعون قضاء طولكرم.

وباستشهاد ضميدي ومجذوب، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال أقل من 24 ساعة إلى 4 شهداء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد