بينهم 152 امرأة وطفلاً..

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 436 شهيداً

الإثنين 09 أكتوبر 2023
خلال تدمير طائرات الاحتلال لمجمع أنصار
خلال تدمير طائرات الاحتلال لمجمع أنصار

أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الاثنين 9 أكتوبر/ تشرين أوّل، عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، إلى 436 شهيداً و2271 جريحا، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنايات السكنية، والممتلكات، والبنية التحتية.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ إجمالي إحصائية ضحايا العدوان لليوم الثالث على القطاع، ارتفع إلى 436 شهيدا، منهم 91 طفلاً، و61 سيدة، وإصابة 2271 آخر بجروح مختلفة، منهم 244 طفلاً، و151 سيدة.

وخلال الليل، شنّت طائرات الاحتلال الحربية مئات الغارات بشكلٍ متلاحق وعنيف وارتكبت مجازر في الساعات الأخيرة على محافظات قطاع غزة كافة، استهدفت أبراجاً وعمارات سكنية، ومنشآت مدنية وخدماتية، ومساجد، ومراكز ومقرات حكومية وأمنية، منها مجمع أنصار الحكومي، ومقر الجوازات، وكلية الرباط العسكرية.

واستهدفت طائرات الاحتلال مسجدين في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينية، والعديد من الإصابات في المنازل المجاورة، إضافة إلى استهداف عدد من المواقع في محيط أبراج منطقة الفيروز غرب المدينة، فيما دمرت طائرات الاحتلال عدة منازل في مدينة دير البلح ومخيم البريج وسط القطاع، وأوقعت إصابات في صفوف المدنيين.

وقصفت قوات الاحتلال عدة منازل في خان يونس ورفح جنوب القطاع، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، فيما قصفت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته عدداً من الأراضي الزراعية في مناطق متفرقة من القطاع، وألحقت فيها دماراً وخراباً وحفراً عميقة.

كما قصفت زوارق بحرية الاحتلال بعشرات القذائف أهدافاً متفرقة على طول شاطئ بحر غزة، فيما شنت غارات كثيفة على ليت حانون شمال قطاع غزة، وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

من جهتها، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي: خلافاً لادعاءات الاحتلال باستهدافه مقدرات المقاومة، فإنّ الساعات الأخيرة قد ارتكب فيها جيش الاحتلال مجازر بحق 15 عائلة قصف منازلها بشكل مباشر دون سابق إنذار ما خلف عشرات الشهداء والإصابات غالبيتهم من النساء والأطفال، أبرزها قصف منزل لعائلة الزعانين واستشهاد 20 فلسطينياً بخلاف الإصابات.

ويشار إلى أنّ الطيران الحربي يشن سلسلة غارات عنيفة على مواقع مختلفة في قطاع غزة، وقصف عدة منازل على رؤوس ساكنيها دون سابق انذار، كما دمر ثلاثة مساجد بشكل كامل منذ بدء العدوان على قطاع غزّة.

من جهتها، كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن ما يقرب من 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة، جراء العدوان الصهيوني المتواصل.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه من المرجّح أن تزداد الأعداد مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية بما في ذلك على المناطق المدنية.

وبيّنت الوكالة، أنّ مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" تأوي عائلات نازحة في قطاع غزة تعرضت للقصف المباشر، ولحقت أضرار جسيمة بالمدرسة، التي تأوي أكثر من 225 شخصاً.

ويستمر القصف "الإسرائيلي" العنيف على قطاع غزة، في وقت أكدت فيه وزارة الصحة استشهاد 436 فلسطينياً بينهم نحو 91 طفلاً، فيما ترد المقاومة على هذا العدوان بإطلاق مئات الصواريخ نحو مواقع الاحتلال والمدن المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد