في اليوم السادس للعدوان على غزّة.. مجزرة مروعة في مخيم الشاطئ

الخميس 12 أكتوبر 2023
منزل عائلة الحسني بعد قصفه من قبل الاحتلال
منزل عائلة الحسني بعد قصفه من قبل الاحتلال

فيما يدخل عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة اليوم السادس على التوالي، ارتكب الطيران الحربي"الإسرائيلي" مجزرة في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غربي غزة صباح اليوم الخميس 12 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد أن استهدفت غارة جوية منزلاً في المخيم ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى

ويواصل طيران الاحتلال قصف أهداف مدنية، بشكل مباغت دون سابق انذار، ففي ساعات الصباح الأولى، استهدفت غارات عدّة منازل في مخيم الشاطئ ، ما أدّى إلى ارتقاء 15 شهيداً على الأقل و وسقوط عشرات المصابين.

 

مصادر محليّة من المخيّم، أفادت بأنّ طائرات الاحتلال أغارت على منزل يعود لعائلة الحسني، فيما طال القصف عدّة منازل مجاورة، وتسبب في دمار لعدد من المنازل المحاذية، وأدّى ذلك إلى ووقوع عشرات الضحايا.

 

وأشارت المصادر، إلى أنّ المربّع السكني الذي جرى قصفه يعرف بـ "بلوك رقم 7" ويضم 3 أبنية، بعضها مؤلف من أكثر من 6 طوابق، تعود لعائلة الحسني، والمصري، والدرغلي، وكانت الأبنية الثلاثة تستقبل العشرات من النازحين من خارج المخيم.

وانتشل الأهالي وفرق الدفاع المدني، نحو 15 شهيداً بينهم نساء وأطفال، ونقلت عشرات الإصابات إلى المستشفيات، فيما لا تزال عمليات البحث عن ضحايا وناجين تحت الأنقاض متواصلة، في ظل صعوبة وصول فرق الإسعاف إلى المكان وشحّ المعدات.

في الوقت ذاته، أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، بأنّ 5 شهداء ارتقوا صباح اليوم في قصف الاحتلال منزلاً يمنطقة خان يونس، فيما أغار الاحتلال على منزل غرب مخيم النصيرات.

كما سُجّل ارتقاء 15 شهيدا في قصف منزل عائلة المطوق في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، إضافة إلى ارتقاء شهداء في قصف استهدف منازل في محيط مخيم المغازي.

وانتشل الأهالي في منطقة جباليا البلد، 6 شهداء من تحت أنقاض المنزل المستهدف في منطقة المسجد العمري، كما سجل ارتقاء شهيدين من عائلة القدرة في قصف على منزلهم في منطقة خان يونس.

وكثّف الاحتلال غاراته، على منازل المدنيين في المنطقة الوسطى للقطاع، مستهدفاً مربعات سكنية،  من ضمنها 7 أبراج وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، جراء العدوان "الإسرائيلي" المتصاعد في يومه السادس على التوالي،1354 شهيداً و6049 جريحاً منذ بدء العدوان السبت الفائت 7 تشرين الأوّل/ أكتوبر، وفق آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله. 

2344.png


 

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد