استشهد 11 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة، اليوم الجمعة 13 تشرين الأول/ أكتوبر، برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال تظاهرات غاضبة اندلعت في مناطق عدة، واجهها جيش الاحتلال بالرصاص الحي، فيما وقعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في بعض مناطق التماس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء خمسة شهداء في مدينة طولكرم جراء إطلاق جيش الاحتلال الرصاص بكثافة على المتظاهرين، ما أدى إلى استشهاد 3 منهم في الحال، وإصابة شابين، لتمتد المواجهات إلى شمال طولكرم غرب ضاحية شويكة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة قرب حاجز عناب العسكري التابع للاحتلال.

وفي الخليل وبيت لحم، استشهد 3 فلسطينيين بعد إطلاق جيش الاحتلال النار على تظاهرات غاضبة خرجت في المدينتين، نصرةً لأهالي قطاع غزّة الذي يتعرض لحملة إبادة وتهجير جماعية.

وارتقى الشهيدان في الخليل أحدهم قرب باب الزاوية وسط الخليل، وآخر في بيت أولا شمال المدينة، خلال تظاهرات تخللها مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال، أشعل خلاله الشبان الإطارات المطاطية، واستخدموا الحجارة والزجاجات الحارقة خلال التصدي لجيش الاحتلال.

وفي بلدة تقوع جنوب بيت لحم المحتلّة، استشهد فلسطيني خلال مواجهات اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، في إطار نصرة أبناء بيت لحم وقراها لأهالي قطاع غزّة ومقاومتهم للاحتلال.

كما استشهد شاب فلسطيني في بلدة طوباس في الأغوار الشمالية، إضافة إلى فتى يبلغ من العمر 14 عاماً في مدينة نابلس، ارتقى متأثراً بجراحه في مواجهات اندلعت في بلدة فوريك شرق المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطن في مجمع فلسطين الطبي برام الله، متأثراً بجروح بالغة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في البطن والصدر.

وشارك آلاف الفلسطينيين من أبناء الضفة الغربية المحتلّة، في تظاهرات غاضبة عقب صلاة الجمعة، في بيت لحم والخليل ونابلس، نصرةً لأهالي قطاع غزّة، داعين لأوسع تحركات وتوحيد ساحات المقاومة بين الضفّة والقطاع.

وشهدت بعض نقاط التماس بين مناطق الضفة الغربية ومستوطنات الاحتلال، اشتباكات مسلّحة بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال، أعنفها غرب جنين المحتلّة، حيث شهد مدخل مستوطنة "ميراف" معارك بين حراس المستوطنة والمقاومين.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قالت ان مقاوميها، يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مستوطنات غلاف جنين.

بينما تدور في مستوطنات الاحتلال وحواجزه، المحاذية لجنين وطولكرم، عمليات إطلاق نار واشتباكات منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، دعماً وانتصاراً للمقاومة في غزّة.

وشهد حاجز حوارة، وحاجز الجلمة، اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، ما تزال مستمرة حتّى لحظة إعداد الخبر.

وبلغ عدد شهداء الضفة الغربية المحتلّة، منذ بدء الفعاليات الداعمة لقطاع غزّة السبت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، 44 شهيداً وأكثر من 700 جريح، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية عصر اليوم الجمعة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد