ارتفع عدد شهداء مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلّة، إلى 6 شهداء، بالإضافة إلى إصابة العشرات بجراح، جراء الاجتياح المتواصل لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" للمخيم منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس 19 تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب وزارة الصحّة الفلسطينية.

مصادر محليّة في المخيم، أشارت إلى أنّ عدد الشهداء في المخيم قد يصل إلى عشرة، نظراً لوجود عدد من الشهداء داخل المساجد، ولم يتم نقلهم الى المستشفيات وتسجيلهم في قوائم الشهداء، في حين تمنع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الدخول إلى المخيم.

وارتفع عدد الشهداء، إثر استهداف طائرة مسيّرة انتحارية، أطلقها جيش الاحتلال على مجموعة من الشبان الفلسطينيين في منطقة المنشيّة وسط المخيم، ما أدى الى استشهاد وإصابة العشرات بحسب مصادر محليّة.

ونعى أهالي المخيم خمسة شهداء وهم كلّ من: طه محاميد، وعمار غنام، ويوسف زغدد، وعدي أبو الهيجا، وقيصر خليل، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله: إنّ مستشفى طولكرم (ثابت ثابت) الحكومي استقبلت 6 الشهداء وعدداً من الجرحى، فيما تواصل قوات الاحتلال التضييق على طواقم الإسعاف خلال عملية إسعاف الجرحى والمصابين.

وتعمد جيش الاحتلال خلال اجتياحه للمخيم، تخريب الطرق الرئيسية وشبكات المياه والصرف الصحّي، إضافة إلى استهداف شبكات الاتصالات والانترنت، ما أحدث أزمة في الاتصالات داخل المخيم، حسبما اكدت مصادر محليّة.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم فجراً، تحت غطاء ناري كثيف، ما أدى لإصابة طه محاميد بالرصاص الحي، وإصابة والده في الظهر برصاص قناصة الاحتلال عندما حاول إنقاذ نجله وسحبه إلى مكان آمن.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في منطقة المحجر، وجبل النصر في المخيم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها، ونشرت قناصتها على أسطحها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد