اجتياح "إسرائيلي" متواصل منذ فجر الخميس

ارتقاء 12 فلسطينياً ومقتل ضابط "إسرائيلي" في مخيم نور شمس

الخميس 19 أكتوبر 2023

ارتقى 12 لاجئاً فلسطينياً وأصيب العشرات جراء اجتياح جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لمخيم نور شمس في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، فينا اعترف جيش الاحتلال بمقتل ضابط له في وحدة المستعربين وإصابة عشرة آخرين.

وأعلنت مصادر طبية ارتقاء 12 شهيداً جراء العدوان "الإسرائيلي" على مخيم نور شمس المستمر منذ فجر اليوم الخميس 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وأكدت مصادر محلية وجود عشرات الجرحى في مستشفى أبو بكر الصديق وسط المخيم، فيما منعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" التي أطبقت حصارها على المخيم من كافة المداخل، دخول سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين.

وطالب جيش الاحتلال من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني سحب كوادرها من المخيم، بحسب تصريح صادر عن الهلال الأحمر في منطقة طولكرم.

وتتواصل في عدد من أزقة وأحياء المخيم، مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، وقالت كلّ من كتائب القسام وسرايا القدس: إنّ عناصرها يخوضون مواجهات ويفجرون العبوات الناسفة بآليات جيش الاحتلال، ما يحدث إصابات مباشرة في صفوفهم، فيما شرعت قوات الاحتلال بهدم الساحة الرئيسية في المخيم.

واعترف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بمقتل الرائد في وحدة المستعربين "مكسيم رازينكوف" في المخيم، كما أعلنت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" إصابة 10 جنود من عناصر حرس الحدود.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، إثر استهداف طائرة مسيّرة انتحارية، أطلقها جيش الاحتلال مجموعة من الشبان الفلسطينيين في منطقة المنشيّة وسط المخيم، ما أدى الى استشهاد واصابة العشرات بحسب مصادر محليّة.

ونعى أهالي المخيم ظهر اليوم 5 شهداء وهم كلّ من: طه محاميد، وعمار غنام، ويوسف زغدد، وعدي ابو الهيجا، وقيصر خليل، واستقبل مستشفى (الشهيد ثابت ثابت) طولكرم الحكومي عدداً من جثامين الشهداء، وكذلك عشرات الجرحى، فيما نعى أهالي الشهداء

وتعمد جيش الاحتلال خلال اجتياحه للمخيم، اعتقال ما لا يقل عن 15 فلسطينياً وتخريب الطرق الرئيسية وشبكات المياه والصرف الصحّي، إضافة إلى استهداف شبكات الاتصالات والانترنت، ما أحدث أزمة في الاتصالات داخل المخيم.

وأكدت مصادر من داخل المخيم أن الكهرباء مقطوعة بالكامل والمياه مقطوعة عن معظم المنازل، وسط تخريب متعمد في المنازل والسيارات والممتلكات ومنع سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول للمخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم فجراً، تحت غطاء ناري كثيف، ما أدى لإصابة طه محاميد بالرصاص الحي، وإصابة والده في الظهر برصاص قناصة الاحتلال عندما حاول انقاذ نجله وسحبه إلى مكان آمن.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في منطقة المحجر، وجبل النصر في المخيم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها، ونشرت قناصتها على أسطحها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد