في اليوم 18 للعدوان..

140 شهيداً خلال مجازر الاحتلال الليلية في قطاع غزة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023
صور من العدوان على غزة
صور من العدوان على غزة

استشهد أكثر من 140 فلسطينياً في سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية، ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء، واستهدفت منازل مأهولة بالسكان بمختلف المناطق في قطاع غزة في اليوم الثامن عشر للعدوان، حيث طالت عدة مدنٍ ومخيمات للاجئين الفلسطينيين.

ودمرت طائرات الاحتلال بناية سكنية في مدينة رفح تعود لعائلة العايدي ما أدى لاستشهاد 48 فلسطينياً، كما أصيب العشرات بجروح، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة مخيمر في منطقة تل السلطان برفح، ما أوقع شهداء وجرحى بصفوف المواطنين.

كما قصف الطائرات الحربية منزلاً مأهولاً بالسكان في بلدة بيت لاهيا شمال قطع غزة ما أوقع شهداء وجرحى في صفوف السكان تم نقلهم للمستشفى الأندونيسي بالبلدة.

وقصفت طائرة حربية منزلاً في منطقة الفالوجا شمال القطاع ما أدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى، فيما قصفت الطائرات منزلاً في مدينة خان يونس جنوب القطاع ما أدى لوقوع عدة إصابات نقلت لمستشفى ناصر في المدينة، وقصفت منزلاً آخر بالمدينة ما أوقع شهداء وجرحى.

ووسط القطاع، استهدفت غارة صهيونية منزلاً في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف السكان بينهم نساء وأطفال.

وأطلقت طائرات الاحتلال 3 صواريخ على عدد من المنازل في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة، بينها منازل لعائلات فرحات، والفصيح، ودبابش، ما أدى الى استشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين الذين كانوا في منازلهم لحظة استهدافها.

كما قصفت الطائرات الحربية منزلاً مأهولاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف القاطنين بالمنزل وتم نقلهم الى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

واستشهد 7 فلسطينيين في بلدة بيت لاهيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون بعدما قصفت طائرة حربية منزلاً يعود لعائلة الديراوي، وتم نقلهم إلى المستشفى الأندونيسي في البلدة.

وقصفت طائرات الاحتلال مسجدًا في بلدة جباليا شمال القطاع ودمرته بشكل كامل، لترتفع أعداد المساجد المدمرة بالكامل الى أكثر من 31 مسجداً منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وفي غزة، شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات بالقرب من مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، خلال عدوانها المتواصل على القطاع لليوم السابع عشر على التوالي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنّ "طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة ومتكررة بالقرب من مستشفى القدس" التابع لها في غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة، مساء السابع عشر من شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات في قطاع غزة، بعد قصفها المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة.

وتواصل الغارات الصهيونية قصفها على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مخلفة إصابات وجرحى في صفوف الفلسطينيين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 5087 شهيداً، وإصابة أكثر من 15273 فلسطينياً بجروح متفاوتة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد