ارتقى عشرات الفلسطينيين، وأصيب مئات آخرون غالبيتهم من الأطفال والنساء، خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء غارات "إسرائيلية" عنيفة استهدفت أحياء سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وارتقى 10 فلسطينيين وأصيب العشرات جرّاء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلاً من أربعة طوابق لعائلة النديم على رؤوس ساكنيه دون سابق إنذار في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ ثلاثة شبان استشهدوا على الأقل وإصابة آخرين بقصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة السطري في مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة.

وارتقى 8 شهداء وعشرات الجرحى في غارتين شنهما طيران الاحتلال على منزل لعائلة الهور في مخيم النصيرات.

كما استشهد 12 فلسطينياً بينهم طفل و5 نساء، في قصف طيران الاحتلال لمنزل عائلة الحمايدة وسط محافظة رفح جنوب قطاع غزة، فيما لا زالت طواقم الإنقاذ تحاول انتشال شهداء وجرحى من تحت ركام المنازل والمنشآت التي قصفت، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، فيما أطلق الاحتلال قنابل مضيئة في سماء المخيم شمال شرق القطاع.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من الشهر الجاري، ارتقى أكثر من 7 آلاف فلسطيني، من بينهم نحو 3000 طفل، بالإضافة إلى نحو 18500 جريح، فيما وصل قرابة ألفي بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض في جميع محافظات قطاع غزة.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في تحديثه حول حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة لليوم 20 على التوالي: إنّ عدد الشهداء جراء العدوان المستمر على قطاع غزة بلغ 7028 شهيداً و18484 مصاباً، ووصول قرابة 2000 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض ولازالت تتوالى البلاغات، فيما ارتكب الاحتلال 731 مجزرة راح ضحيتها 5224، كما ارتقى 219 شهيداً من جنوب قطاع غزة من أصل 481 شهيد خلال الـ 24 ساعة الماضية، إضافة لمليون ونصف من النازحين في 223 مركز إيواء وتجمعات مستضيفة بالمستشفيات ومرافق ومنشآت عامة.

وأضاف المكتب الإعلامي: بلغ عدد المنازل التي تعرضت للقصف 6.500 وعدد الوحدات بلغ 190،000 وحدة، وعدد الهدم الكلي 29 ألف وحدة، فيما بلغ عدد المقرات الحكومية التي تعرضت للقصف من قبل طيران الاحتلال 79 مقراً وهناك عشرات المرافق والمنشآت الخدماتية والعامة، كما تم قصف 38 مسجداً و3 من الكنائس بمدينة غزة، وعدد المدارس المتضررة بلغ 189 مدرسة منها 25 مدرسة خرجت عن الخدمة في قطاع غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد