116 شهيداً في الضفة الغربية منذ بدء معركة طوفان الأقصى

ارتقاء شابين من مخيمي بلاطة والدهيشة برصاص الاحتلال "الإسرائيلي"

الأحد 29 أكتوبر 2023

أعلنت مصادر طبيّة عصر اليوم الأحد 29 تشرين الأوّل/ أكتوبر، استشهاد شابين فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اعتداءات الأخير على مخيمي بلاطة في نابلس والدهيشة وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلّة.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى النجاح في نابلس، عن استشهاد الشاب رسمي فايز عرفات (35 عاماً) من أبناء مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، إثر إصابته بجروح خطيرة خلال مواجهات اندلعت صباح اليوم عقب اقتحام قوة من جيش الاحتلال المخيم.

كما أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد الشاب حسين يوسف ربيع (٢٩ عاماً) من أبناء مخيم الدهيشة، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال، عند اقتحامه المخيم صباح اليوم.

الشهيد حسين يوسف ربيع.jpg
الشهيد حسين يوسف ربيع

وكانت قوة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مخيم دهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، فجر اليوم، ما أدى الى اندلاع مواجهات، أصيب بها الشاب حسن يوسف ربيع أثناء وجوده على سطح منزله، حيث عُثر عليه مستشهداً عصر اليوم.

وأصيب خلال الاقتحام الذي تواصل لساعات 5 شبان من أبناء المخيم، فيما عمدت قوات الاحتلال إلى تخريب مداخل المخيم والشوارع الداخلية.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة 5 شهداء بعد ارتقاء كلّ من الشاب ناصر عبد اللطيف عزت برغوثي (29 عاماً) في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، والشاب رماح جلال الدين القطيشات (32 عاماً) خلال مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة طمون جنوب طوباس.

كما استشهد الشاب نعيم محمود عبد السلام فران (31 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس ليل الأحد.

وبلغ عدد شهداء الضفة الغربية المحتلّة منذ بدء عملية طوفان الأقصى يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، 116 شهيداً، وارتقوا باعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على الأهالي في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة خلال فعاليات نصرة لأهالي غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد