6 شهداء من مخيمات سوريا ولبنان شاركوا في عملية طوفان الأقصى

ارتقاء فلسطيني من سوريا وإصابة آخر في اشتباك مع الاحتلال شمالي فلسطين

الإثنين 30 أكتوبر 2023
موقع "حانيتا" العسكري "الإسرائيلي" شمالي فلسطين المحتلة/ من الانترنت
موقع "حانيتا" العسكري "الإسرائيلي" شمالي فلسطين المحتلة/ من الانترنت

ارتقى الشاب الفلسطيني اللاجئ في مخيم خان دنون إبراهيم عثمان (23 عاماً)، وأصيب الشاب مصطفى حسين من ذات المخيم خلال اشتباك خاضاه ضد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" شمالي فلسطين المحتلة.

ونعى أبناء مخيم خان دنون بريف العاصمة السورية دمشق ابن المخيم ابراهيم عثمان وشاركوا في تشييع رمزي له داخل المخيم، هاتفين لفلسطين ولأرواح شهداء قطاع غزة، ولطريق المقاومة والكفاح المسلح كسبيل وحيد لتحرير فلسطين.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ارتقاء المقاتل في صفوفها الشاب ابراهيم عثمان من كتيبة (الشهيد علي الأسود) خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في موقع "حانيتا" العسكري شمال فلسطين المحتلة أمس الأحد 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2023

black (2).jpg


وارتفع إلى اثنين عدد الشهداء من أبناء مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، الذين ارتقوا في عمليات ضد جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة في إطار عملية طوفان الأقصى، بعد انضمام الشهيد إلى الشاب حمزة حسن موسى (فاروق) المهجّر من سوريا إلى مخيم برج الشمالي في لبنان، والذي ارتقى في عملية نفذتها سرايا القدس في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وكانت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أطلقت عملية طوفان الأقصى باتجاه مستعمرات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وأسفرت عن تدمير فرقة عسكرية "إسرائيلية" وقتل وأسر المئات من جنود الاحتلال، وتبعها عمليات للمقاومة انطلاقاً من لبنان.

وتوسعت عمليات المقاومة، لتستهدف مستوطنات الاحتلال وجنوده شمال فلسطين انطلاقاً من لبنان، رداً على حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين في قطاع غزة وأسفرت عن استشهاد أكثر من 8 آلاف فلسطيني خلال 24 يوماً.

وارتقى في العمليات الفلسطينية المنطلقة من جنوب لبنان، 6 شهداء حتّى الآن من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا، في عمليات تبنتها كلّ من كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، قد نعت الإثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، الشهيدين حمزة حسن موسى (فاروق) من سكان مخيم برج الشمالي بمدينة صور جنوبي لبنان ومهجّر من سوريا، والشهيد رياض محمد قبلاوي (أبو يزن) من أبناء مخيم عين الحلوة في صيدا.

ونعت كتائب القسّام، السبت 14 تشرين الأوّل/ أكتوبر، كلاً من الشهيدين أحمد عثمان ويحيى عبد الرازق، وهما لاجئان فلسطينيان في مخيم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان، والشهيد صهيب كايد من سكان تجمّع وادي للاجئين الفلسطينيين الزينة في منطقة إقليم الخروّب بلبنان.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد