ارتقاء طفل في زواتا ومسنّ في طوباس وعدة إصابات في اقتحام الاحتلال للبلدة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023
من اقتحام طوباس واعتقال شاب صباح اليوم.
من اقتحام طوباس واعتقال شاب صباح اليوم.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء 31 تشرين الأوّل/ أكتوبر، استشهاد طفل ومسنّ فلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال في اعتداءاته على مناطق الضفّة الغربية المحتلّة، وتمثّل آخرها باقتحام بلدة طوباس في الأغوار الشمالية للضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحّة، استشهاد الطفل الفلسطيني محمد عبد القادر الخرّاز البالغ من العمر 14 عاماً في قرية زواتا غرب مدينة نابلس المحتلّة، متأثراً بجراح أصيب بها خلال مواجهات شهدتها القرية يوم أمس.

15d59db9-7b94-4b6d-ab80-2eb7f9265fb4.jpg
الشهيد الطفل محمد الخزار


وفي بلدة طوباس شمال الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية استشهاد المسنّ الفلسطيني الحاج روحي رشيد صوافطة، البالغ من العمر 70 عاماً، وذلك إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه خلال مروره في أحد الشوارع التي تواجدت فيها، حسبما أكدت مصادر محليّة.

photo_5334642358987378316_x.jpg
الشهيد روحي صوافطة

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 9 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال إحداها بحالة حرجة، الذي اقتحم مدينة طوباس بأعداد كبير من الجند والاليات، ومدعومة بالطائرات المسيّرة، وحاصر منزلاً وسط البلدة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين والقوات المُقتحمة.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ الجيش " الإسرائيلي" حاصر منزلاً وقام باعتقال شاباً فلسطينياً، فيما أشارت المصادر إلى أنّ الجيش استهدف منزل قيادي في حركة حماس وسط البلدة.

واعتقل الاحتلال 5 شبان من البلدة، وهم كلّ من  فراس حسني دراغمة،  علاء صالح ابو عرة،  علاء جهاد محمد صوافطة،  اسد ابو عرة،  نادر صوافطة. حسبما اكدت مصادر محلية.

ونقلت مصادر محليّة من طوباس، اندلاع مواجهات مسلّحة بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الذي استقدم تعزيزات بالمدرعات والجرافات، فيما استخدم الشبان الفلسطينيون العبوات المحلية الصنع في التصدي للقوات المقتحمة.

وبارتقاء الشهيدين الخزار والصوافطة، يرتفع عد الشهداء الذين ارتقوا في الضفة الغربية المحتلّة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 124 شهيداًن بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد