ارتقاء 5 فلسطينيين في الضفة الغربية.. وحصيلة الشهداء 152 منذ 7 أكتوبر

الأحد 05 نوفمبر 2023
صورة تعبيرية/ ارشيف
صورة تعبيرية/ ارشيف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله اليوم الأحد 5 تشرين الأول/ أكتوبر، ارتقاء 5 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلّة، معظمهم متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خلال مواجهات واعتداءات على مناطق الضفة الغربية.

في القدس المحتلة، استشهد 4 فلسطينيين بينهم الفتى رامي عز موسى عودة البالغ من العمر 17 عاماً، متأثراً بجراح أصيب بها إثر تلقيه رصاصة من جيش الاحتلال خلال مواجهات في بلدة العيزرية قبل أيام.

واستشهد الشاب نبيل عبد الرؤوف حلبية البالغ من العمر 20 عاماً، بعد استهدافه بقذيفة "انيرجا" بشكل مباشر باتجاهه بعد هدم منزله في بلدة أبو ديس، كما استشهد كلّ من موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند أحمد عفانة (20 عاما) متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس.

كما أعلن عن استشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاصة في البطن، خلال مواجهات اندلعت في بلدة نوبا شمال مدينة الخليل المحتلة.

وبحسب وزارة الصحّة الفلسطينية في رام الله، ارتفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ بدء عملية طوفان الأقصى وحرب الإبادة "الإسرائيلية" على أهالي قطاع غزة إلى 152 شهيداً، معظمهم ارتقوا في مظاهرات ومواجهات مع الاحتلال خاضوها نصرة لغزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد