أوقفوا المجزرة في غزة

مظاهرات حاشدة في دول أوروبية لوقف حرب الإبادة على غزة

السبت 11 نوفمبر 2023
صورة من مظاهرة مدينة برشلونة الإسبانية "أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين. كفى تجارة أسلحة مع إسرائيل" (الفرنسية)
صورة من مظاهرة مدينة برشلونة الإسبانية "أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين. كفى تجارة أسلحة مع إسرائيل" (الفرنسية)

شارك مئات الآلاف في مظاهرات حاشدة عمت المدن الأوربية، وخرجت المظاهرات في دول عدة كفرنسا، ألمانيا، بلجيكا، إسبانيا، هولندا، إيطاليا، النمسا، دعماً لغزة، وللدعوة إلى وقف جرائم الإبادة والحرب التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي "على قطاع غزة.

المظاهرات جاءت تزامناً مع دخول خرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة يومها السادس والثلاثين، وطالب المشاركون فيها بإعلان وقف إطلاق النار في غزة، كما دعوا حكوماتهم إلى وقف دعم الاحتلال "الإسرائيلي" في ارتكب مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

وفي العاصمة الفرنسية، باريس، تظاهر الآلاف تحت شعار "أوقفوا المجزرة في غزة".

كما خرجت مظاهرات في مدن فرنسية أخرى، كمرسيليا، وتولوز، ورين، وبوردو، طالبت بوقف الحرب على غزة، ودعم الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه، كما دعت إلى إدخال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل عاجل إلى غزة.

وقال "مانويل بومبار" منسق المظاهرة التي شارك فيها نحو 1300 شخص في مدينة مرسيليا الفرنسية: "هذه التعبئة أساسية في مواجهة المجازر بغزة".
 

موكب لجنة دعم فلسطين اليوم في مدينة تولوز الفرنسية للمطالبة بوقف الحرب على غزة

مدن ألمانية تتظاهر لوقف حرب  الإبادة "الإسرائيلية"على غزة

وشهدت عدة مدن ألمانية اليوم السبت، مظاهرات حاشدة، أضخمها جابت شوارع العاصمة برلين، حيث طالب المشاركون بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على سكان قطاع غزة، ودعوا عبر الهتافات والشعارات إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، ودعم حق الشعب الفلسطيني بتحرير أرضه من الاحتلال.

وأعلنت متحدثة باسم الشرطة في العاصمة برلين، أن الشرطة أحصت تجمع 2600 شخص قبل بدء المظاهرة في منطقة برلين - كرويتسبرج، وطالب المشاركون عبر مكبرات صوت وعبر لافتات، بتحرير فلسطين، كما وصفوا ما يحدث في غزة بأنه إبادة جماعية.

وفي مدينة ميونخ خرجت مظاهرة حاشدة، طالب المشاركون فيها بوقف الحرب على غزة، كما شهدت ولاية شمال الراين - ويستفاليا، أكبر ولاية في ألمانيا مظاهرة حاشدة دعماً لغزة، في مدينة فوبرتال.


كما شهدت مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا، خروج الآلاف في مظاهرة حاشدة جابت أنحاء العاصمة، دعت إلى وقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة، وردد المشاركون في المسيرة شعارات "فلسطين حرة"، وطالبوا بوقف حرب الإبادة "الإسرائيلية" في قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" و"حقوق الإنسان للفلسطينيين"، وطالبوا باعتقال رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" "بنيامين نتنياهو" بسبب جرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطينيين وخاصة المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ.

وخرجت عصر اليوم السبت، مظاهرة حاشدة في مدينة برشلونة الإسبانية، دعماً للقضية الفلسطينية، وتنديداً بالحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، التي وصفوها بالتطهير العرقي.

وشارك عشرات الآلاف في المظاهرة، التي جابت شوارع المدينة، وهتفت بشعارات طالبت بقطع سلطات إقليم كتالونيا والسلطات الإسبانية كافة علاقاتها مع "تل أبيب" ومقاطعة الكيان "الإسرائيلي" اقتصادياً وسياسياً، وبوقف تصدير الأسلحة للجيش "الإسرائيلي" والكف عن استخدام موانئ البلاد في تصدير الأسلحة لـ "إسرائيل".

مظاهرة حاشدة في مدينة برشلونة الإسبانية

وفي مدينة ميلانو الإيطالية، جاب الآلاف شوارع المدينة في مظاهرة كبرى، دعت إليها الجاليات العربية والأحزاب والحركات والنقابات العمالية الإيطالية المؤيدة للقضية الفلسطينية، وطالبت بوقف الحرب والعدالة للفلسطينيين.

ودعا المتظاهرون، إلى مقاطعة "إسرائيل" وفرض عقوبات عليها لجرائمها ضد المدنيين وإنهاء الاحتلال، وكان نقابيون إيطاليون قد أعلنوا في وقت سابق، امتناع عمال الموانئ في ميلانو عن نقل وتفريغ البضائع " الإسرائيلية".
 

وفي مدينة جنيف السويسرية، خرجت مظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة في المدينة، شارك بها الآلاف من الجاليات العربية والمتضامنين الأجانب، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار.

وانتقد المتظاهرون خلال كلمات ألقيت، عجز الأمم المتحدة عن وقف جرائم الحرب "الإسرائيلية" في قطاع غزة، وانتقدوا ازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية.

وفي العاصمة النمساوية فيينا، شارك الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين أجانب في مظاهرة حاشدة بالتزامن مع انعقاد القمة العربية والإسلامية في الرياض، نددت بالصمت الرسمي العربي والغربي إزاء المجزرة "الإسرائيلية" المتواصلة في غزة، وحرب الإبادة على الأطفال والنساء، وطالب المشاركون في المسيرة بوقف الحرب على القطاع، وإدخال المساعدات، والمواد الطبية والغذائية.

وحيت المظاهرة الشعوب التي ملأت شوارع العالم دعماً لفلسطين ولوقف الحرب على غزة، كما دعت إلى حماية المدنيين، ومحاكمة القتلة و"أركان حكومة بنيامين نتنياهو العنصرية".

صور للمظاهرة في العاصمة النمساوية فيينا

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد