استشهد في مدينة طولكرم ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلّة، 7 شبان فلسطينيين بنيران جيش الاحتلال الذي اقتحم المخيم في وقت متأخر من ليل أمس الاثنين 13 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، فيما استشهد فلسطيني آخر متأثراً بجراحه إثر إطلاق الاحتلال الرصاص عليه قرب بلدة عينون شمال الخليل.

واستشهد 3 شبان فجر اليوم الثلاثاء، إثر استهدافهم من قبل طائرة "إسرائيلية" مسيّرة خلال تواجدهم في منزل بمخيم طولكرم، سعيد سليمان يوسف بو طاحون (24 عاما)، وجهاد خالد مقبل غانم (27 عاماً)، ومصعب عمر أحمد الغول (21 عاماً).

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بعد منتصف ليل أمس، استشهاد الشاب عبد ياسين معارك جربان البالغ من العمر 33 عاماً، لينضم إلى كلّ من وليد نسيم مصيعي 26 عاماً، والشاب محمود علي حدايدة 25 عاماً، وحازم محمد حصري 28 عاماً، برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بعد اقتحام الجيش المخيم.

‫كما أصيب 12 شابا برصاص جنود الاحتلال وقناصته، بينهم 4 مصابين في حالة حرجة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فيما منع الجيش سيارات الإسعاف من دخول المخيم وإسعاف الجرحى.

كما أعلن فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب محمد عبد المجيد الحلايقة البالغ من العمر 20 عاماً، متأثراً بجراح بعد إطلاق الاحتلال الرصاص عليه عند مفترق بلدة بيت عينون شمال الخليل المحتلّة، وتركته ينزف حتّى استشهد واحتجزت جثمانه، حسبما أكدت مصادر محليّة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها، وحاصرته من جميع الجهات، وعززت قواتها بدوريات راجلة ومحمولة على كافة المداخل، إضافة إلى انتشار مكثّف في أحياء مدينة طولكرم واعتلاء القناصة أسطح المباني.

وشهدت المدينة ومخيمها، مواجهات عنيفة إثر تصدي الشبان للقوات المقتحمة، وفجّر الشبان عدداً من العبوات الناسفة بدوريات الاحتلال المقتحمة، وجرى توثيق تفجير عبوة ناسفة بجرافة عسكرية من نوع D9 خلال اقتحام مخيم طولكرم.

وقامت جرافة مجنزرة بتجريف شارع المدارس عند مدخل المخيم، وتخريب البنى التحتية فيه، كما اقتحم الجنود عدداً من منازل الفلسطينيين في المنطقة، واعتلت أسطحها، وسط إطلاقها الأعيرة النارية على كل شيء متحرك.

كما عمدت قوات الاحتلال، على تدمير البنى التحتي في مخيم طولكرم، عبر تجريف الشوارع والأزقة والمنشآت، فيما واصلت الجرافات أعمال الحفر والتخريب للبنية التحتية خلال اقتحام مخيم طولكرم بالضفة الغربية. حتى ساعات صباح اليوم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد