التبرع بعوائد تذاكر مباريات كأس آسيا في قطر لإغاثة غزة

حملة في الكويت لمؤازرة المنتخب الفلسطيني في مباراته أمام استراليا

الإثنين 20 نوفمبر 2023

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حملة "جهز كوفيتك وتعال شجع" لمؤازرة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي، وحشد الجماهير الكويتية من أجل حضور المباراة، المقرر إقامتها على استاد جابر الأحمد الدولي، يوم غد الثلاثاء، وإيصال "رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني إلى العالم"، عبر ارتداء الكوفية الفلسطينية، تزامناً مع حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

ويواجه منتخب فلسطين نظيره الأسترالي على أرض الكويت، غداً الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، ضمن الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

حملة جهز كوفيتك وتعال شجع لمؤازرة المنتخب الفلسطيني.jpg

العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي نشروا، تدوينة مشتركة على منصة (X) جاء فيها: "استاد جابر الدولي سيكون ملعباً للمنتخب الفلسطيني لخوض التصفيات من دولة الكويت، رسالتنا هي أن منتخب فلسطين سيلعب على أرضه ونحن جمهوره، حضوركم ودعمكم مهم".

وشاركت الصحافية سعدية مفرح، في حملة مؤازرة المنتخب الفلسطيني، وكتبت: إنّ الحملة "لإيصال رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني إلى العالم".

وعبر هاشتاغات عدة منها (#جهز_كوفيتك_وتعال_شجع #الكويت_مع_فلسطين #فلسطين_قضيتنا #فلسطينVأستراليا) تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة معبرين عن تضامنهم مع قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

من جانبه، كتب عضو الحركة التقدمية الكويتية، محمد نهار الظفيري: إن "الحملة فرصة أن يصل صوتنا وتضامننا للعالم أجمع، فالمباراة ضد المنتخب الأسترالي سيتم تسليط الضوء عليها من جميع وكالات العالم الإعلامية"، مضيفاً: "لهذا أقل شيء تسويه ويكون له أثر كبير هو جهّز كوفيتك وتعال شجّع".

ويشارك في هذه الحملة عدد من القوى والتيارات السياسية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات العامة، بينهم إعلاميون ومؤثرون في مواقع التواصل الاجتماعي.

التبرع بعوائد تذاكر كأس آسيا لإغاثة الشعب الفلسطيني

من ناحية ثانية، أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا – قطر 2023 تخصيص عوائد مبيعات تذاكر البطولة الآسيوية المرتقبة لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني، "الذي يمر في أزمة حرجة تستوجب من الجميع المساندة وتقديم مختلف أنواع الدعم اللازمة".

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023، على أهمية التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم والعون لهم. وفي هذا السياق، قال: "في ظل الظروف الراهنة وما يمر به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا قطر 2022 لدعم جهود الإغاثة وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين".

وأضاف: أن هذه المبادرة تأتي لتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه رياضة كرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية ومساهمتها الفاعلة خارج المستطيل الأخضر، وإيماناً بقوة كرة القدم وتأثيرها في المجتمعات، خصوصاً في أوقات الأزمات والتي تشتد فيها الحاجة لتقديم المساعدة، وسيتم تخصيص العوائد لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا 2023 للمرة الثالثة، حيث سبق للدولة تنظيم نسختي 1988 و2011. ومن المقرر أن يتنافس 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في قارة آسيا على لقب البطولة في الفترة من 12 كانون الثاني إلى 10 شباط 2024.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد